اعراض امراض العيد2013،ما هى امراض العيد2013،امراض العيد2013

منتديات السعودي السعودية - الرسمي
شبكة و منتديات السعودي ~ ترفيهية وتعليمية وثقافية وكل ما يفيد زائرينا الكرام
اعراض امراض العيد2013،ما هى امراض العيد2013،امراض العيد2013
Jan 29th 2013, 15:43

العيد فرحة القلوب بين الأهل والأصحاب، وكذلك الأطفال ليتمتعوابأجمل لحظات الفرح والسرور، وكذا شرعت التوسعة على الأهل بأنواع الطيبات من المآكلوالمشارب في الأعياد..

ونقصد بهذا الأمر..
أن يكون لك برنامج للتمشية والترفيه في جازة العيد لما في ذلك الأمر من انعكاسات نفسية وبالتالي صحية، حيث إن الخروج معأهلك و أولادك إلى الحدائق والمتنزهات أمر في غاية الأهمية لإدخال السرور والبهجة،وفي أيام العيد تشرق فيه شمس الصفاء، و يمتزج فيه الحب والوفاء، عند مختلف شرائحالناس ومستوياتهم، وتعتبر أيامه من أجمل المناسبات، وأسعد اللحظات التي تمر علىالإنسان في حياته اليومية، فأيام العيد تُعد منعطفا جميلا نستريح من خلاله منالعناء والشقاء، والروتين المعتاد، ونسعد بأيامه ولياليه الجميلة، فنغير روتينحياتنا اليومية المسبب للكآبة والقلق والتوتر.

لكن في غمرة هذه الفرحة التييعيش فيها كل إنسان على طريقته ونظامه الخاص علينا تذكر بعض الأمور المهمة والتيتضر بصحتنا ألا وهي العادات السيئة في تناول بعض الأطعمة وذلك بتناول الحلوياتالشرقية أو الغربية وتناول الوجبات السريعة أو من الباعة المتجولين وخاصة الأطفال،وذلك لاحتوائها على دهون أو لأن طريقة التجهيز غير صحية، فهي تذهب بهجة العيد وذلكلإصابة أطفالنا أو إصابتنا بأمراض المعدة او ارتفاع السكري وغيره منالأمراض.

ماذا عن الأمراض التي تصيب الأشخاص خلال أيام العيد؟ وما الأسبابوكيفية الوقاية؟

الأمراض التي تصيب الأشخاص في فترة العيد أو المناسبات هي إضطرابات القولون والمعدة، الإسهال. وأسبابها تتلخص في عدم تنظيم الأكل حيث تحتويالوجبات على كميات عالية من الدهون والمواد الحريفة أو الحارة علاوة على الزيوت المغلية التي تتواجد في الأطعمة السريعة التي يقبل عليها أغلب الشبابوالأولاد.

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلةتقلصات المعدة وانتفاخ القولون..ماذا عن ذلك؟
إذا بدأنا بالقولون فيعد مرض القولون العصبي منأكثر الأمراض شيوعا في المجتمع، حيث تصل نسبة الإصابة به إلى 20 ? أي أن 1 من كل 5أشخاص يعانون من القولون العصبي، والأسباب الرئيسية لاضطرابات القولون هي:


1- عدم تنظيم الغذاء، وتناول وجبات صعبة الهضم على القولون


2- كثرةالتوترات العصبية التي يتميز بها عصرنا.



ما الأكلات التي تثيرالقولون؟

يختلف هذا من شخص إلى آخر لكن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤديإلى تقلصات وانتفاخ بالبطن ويمكن تقسيمها على النحو التالي:

- البقوليات والتي تشمل (الفول، العدس، اللوبيا.. (

- بعض أنواع الفواكه مثل البطيخ والشمام والجوافة وغيرها.

- المواد الحريفه والدهنيات.

- الحلاوةالطحينية والتمر ومنتجات الألبان.

huvhq hlvhq hgud]2013Klh in hgud]2013Khlvhq hgud]2013

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق