العملة الخضراء تستعيد يدها مجددا 1/3/2013 من iOption

منتديات السعودي السعودية - الرسمي
شبكة و منتديات السعودي ~ ترفيهية وتعليمية وثقافية وكل ما يفيد زائرينا الكرام
العملة الخضراء تستعيد يدها مجددا 1/3/2013 من iOption
Mar 1st 2013, 09:13

تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائه




-(تواصل المكاسب في آسيا وأوربا وول ستريت تفقد مكاسبها في الدقائق الأخيرة )



واصلت مكاسبها القوية خلال تداولات الأمس مدعومة بتصريحات محافظ المركزي الأوربي بشان الإبقاء على السياسة النقدية التوسعية التي ينتهجها في الوقت الراهن جنبا إلى جنب مع استمرار تراجع عوائد السندات السيادية الايطالية وسط الحديث عن انفراجه سياسية محتملة.معنويات متداولي الخيارات الأوربية تلقت دعما من التقارير الصحافية التي تحدثت عن احتمالية التوصل لاتفاق بين أحزاب اليمين بزعامة رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني وأحزاب اليسار بزعامة يبرساني, الفائز بالانتخابات البرلمانية الأخيرة, لتشكيل حكومة ائتلافية قد توفر على البلاد شهورا من حالة عدم اليقين السياسي. برغم ذلك فان التقارير الواردة من هولندا حدت نسبيا من شهية الشراء بعد أن أعلنت الحكومة عن فشلها في الوفاء بأهداف العجز المخطط من قبل الاتحاد الأوربي عند 3% حيث توقعت أن تبلغ نسبة العجز 3.3% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الحالي و3.4% في 2014. التطورات المشار إليها تأتى على خلفية تأثر النمو الاقتصادي في البلاد نتيجة برنامج التقشف الصارم الذي تقوم بتطبيقه لتوفير 16 مليار يورو من الميزانية في الفترة من 2013 حتى 2017 وهو الأمر الذي سيؤدى بحسب التقديرات إلى انكماش الناتج المحلي بنحو نصف نقطة مئوية قبل أن يعاود النمو بنسبة 1% خلال العام القادم.تصريحات محافظ البنك المركزي الأوربي ماريو دراجي كانت احد العوامل الداعمة لشهية الشراء بالأمس وذلك بعد أن أعرب عن تفاؤله بان السياسة النقدية المتكيفة التي يطبقها البنك المركزي حاليا سوف تقود إلى تحقيق تعافى تدريجي لاقتصاد منطقة العملة الموحدة خلال العام الحالي. دراجي أعاد التأكيد على أن البنك المركزي لا ينوي إيقاف العمل بأي من برنامج التحفيز النقدي في المرحلة القادمة نتيجة التوقعات بان يتراجع التضخم بشكل حاد إلى ما دون المستوى المستهدف سنويا عند 2%.


أنهت تداولات الأمس على مكاسب قوية قادتها السوق اليابانية والتي عاودت اختبار أفضل مستوياتها في أكثر من أربعة أعوام بعد ان أعلنت الحكومة رسميا عن ترشيحها لهاروهيكو كورودا، رئيس بنك التنمية الآسيوي، في منصب المحافظ الجديد لبنك اليابان المركزي. متداولي الخيارات الأسيوية تلقوا دعما إضافيا من التحسن العام في شهية المخاطرة بعد نجاح مزاد السندات السيادية في ايطاليا جنبا إلى جنب مع تأكيد محافظ الفيدرالي الأمريكي بن برنانكي على مواصلة العمل بسياسة التسهيل الكمي في اليوم الثاني لشهادته أمام الكونجرس.في بورصة طوكيو, أنهت الخيارات الثنائية على مؤشر نيكاي على ارتفاعات قوية بأكثر من 2.7% في أعقاب إعلان الحكومة اليابانية رسميا عن تسمية هاروهيكو كورودا كمحافظ جديد للبنك المركزي خلفا لماساكي شيراكاوا والذي سيتقاعد في 19 مارس آذار الماضي. الجدير بالذكر أن كورودا هو احد الداعمين بقوة للنهج التوسعي الجريء الذي ينادى به رئيس الحكومة شينزو آبى وأعلن مرارا في مرات سابقة عن تأييده لتعزيز برامج التسهيل الكمي من اجل محاربة التضخم وحفز النمو في الاقتصاد الثالث عالميا. الخيارات الثنائية على أسهم الشركات المرتبطة بقطاع التصدير كانت الأكثر استفادة في تداولات الأمس على خلفية تجدد ضعف الين الياباني حيث أغلقت أسهم مصنعي السيارات مازدا وهوندا على مكاسب بنحو 4% خلال تداولات الأمس.


عكست مكاسبها المبكرة في تداولات أمس الخميس لتنهي على تراجعات متوسطة متأثرة بتباين البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس جنبا إلى جنب مع تفضيل متداولي الخيارات الثنائية الركون إلى الخطوط الجانبية بعد يومين من المكاسب القوية التي حققتها على مدار الجلستين السابقتين.الأداء الباهت لأسهم وول ستريت جاء على خلفية صدور سلسلة من البيانات المتباينة عن الاقتصاد الأمريكي بعد أن أتت قراءة نمو الناتج المحلي خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من 2012 دون التوقعات التي رجحتها عند 0.5% بعد أن سجلت 0.1% وان عكست تحسنا نسبيا من الوضع الانكماشي الذي أظهرته القراءة الأولية.في سياق منفصل, اظهر تقرير وزارة العمل عن التغير الأسبوعي في إعانات البطالة تراجعها إلى 344K خلال الأسبوع المنتهي في 23 فبراير شباط الماضي هبوطا من قراءته السابقة 366K وبأفضل من التوقعات التي رجحتها عند 360K تقرير منفصل اظهر أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع التصنيعي في ولاية شيكاغو قفز إلى المستوى 56.8 خلال فبراير شباط السابق صعودا من قراءته السابقة 55.6 ومقابل التوقعات التي رجحته عند 55.0.

- (الذهب يتراجع مجددا دون المستوى النفسي 1600$)


هوت بشكل حاد في تداولات الخميس لتتخلي عن كافة مكاسبها الأسبوعية فضلا عن إغلاق تداولات فبراير شباط على تراجع بأكثر من 5% مسجلة خسارتها الشهرية الخامسة على التوالي.الأداء السلبي لخيارات الذهب الثنائية في تداولات الخميس كان مرده الأساسي قوة الدولار الأمريكي وايجابية بيانات النمو الأمريكية واللذان دعم بدورهما من تجدد التوقعات بتقييد السياسة النقدية. بيانات النمو الأمريكية التي صدرت بالأمس وان أتت دون التوقعات التي رجحت نمو الاقتصاد الأكبر عالميا خلال الربع الأخير من العام الماضي بنصف نقطة مئوية حيث سجل وفق قراءته المراجعة 0.1% إلا إنها مثلت تحسنا على الأقل من الناحية النفسية بعد أن انتقل الاقتصاد من خانة الانكماش وفق القراءة التقديرية السابقة إلى تحقيق نمو طفيف قد تتزايد قيمته مع القراءة النهائية التي تصدر في وقت لاحق من هذا الشهر. السلسلة المتصلة من ايجابية بيانات الإسكان والتي لحقتها مؤشرات البطالة والتصنيع بالأمس ساهمت بدورها في التقليل من أهمية الدفاع الذي أبداه محافظ الفيدرالي بن برنانكي عن مواصلة العمل بسياسة التسهيل الكمي خلال شهادته أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين, وذلك على خلفية أن الانقسام بين أعضاء البنك المركزي لا يمكن تجاهله خصوصا وان الفريق المؤيد لإبطاء وتيرة التيسير النقدي من المفترض أن يتلقى دعما إضافيا في حال تواصل الأداء الاقتصادي الايجابي على مدار الشهور القادمة.

- ( العملة الخضراء تستعيد يدها الطولى مجددا في سوق الفوركس )


استأنفت مكاسبها خلال تداولات الخميس بعد يومين من الخسائر المتوسطة على خلفية التحسن العام في شهية المخاطرة. العملة الخضراء تمكنت من استعادة توازنها أمام اليورو والين الياباني بعد موجة تصحيح هبوطي قصيرة فيما بقى الدولار الكندي والباوند البريطاني في نطاق محدود لتوطيد الخسائر الحادة التي منيا بها على مدار فبراير شباط الماضي. بشكل عام يمكن القول بان مكاسب عملة الاحتياطي في المدى القريب قد يدعمها القلق بشأن استمرار حالة الضبابية المحيطة بالمفاوضات حول استقطاعات الإنفاق العام في الميزانية الأمريكية ولكن على المدى المتوسط فان الرهانات المتعلقة بسياسات التسهيل الكمي قد تكون العامل الحاسم في هذا الشأن. تباين موقف الفيدرالي الأمريكي قد يكون احد العوامل الأساسية في عدم وضوح اتجاهات الدولار الأمريكي خلال العام القادم فرغم الميل الواضح لإبطاء أو حتى إيقاف العمل ببرنامج التسهيل الكمي وفق ما فهم من محضري اجتماع لجنة السوق الفيدرالية خلال ديسمبر ويناير الماضيين فان تصريحات المحافظ بن برنانكي المؤيدة بوضوح لمواصلة العمل بالنهج التوسعي الراهن في شهادته الأخيرة أمام الكونجرس الأمريكي خلقت نوعا من التعادل النسبي في هذا الصدد. في جانب آخر يمكن القول بان أداء المؤشرات الاقتصادية قد تكون هي الفيصل في حسم هذه التكهنات المتباينة ومن جانبنا نرى بأن قراءة النمو خلال الربع الأول من العام الحالي ستكون عاملا حاسما في تقرير اتجاهات السياسة النقدية لبقية العام وذلك نظرا لان الأداء الضعيف خلال الفصل الأخير من 2012 كان من الممكن إرجاعه إلى الآثار السلبية للإعصار ساندى جنبا إلى جنب مع طول فترة الجدل السياسي حول ما كان يعرف بالهاوية المالية والتي ظل الحسم حولها معلقا حتى الأيام الأولي من بداية العام الجديد.

– (الدولار فرنك يقترب من اختبار قممه السنوية)



صعد الزوج في تداولات الخميس إلى أفضل مستوياته في ستة أسابيع أعلى المستوى 0.9370 مدعوما بالقوة الملحوظة في أداء العملة الخضراء بشكل عام خلال الساعات الأخيرة. الزوج في هذه الأثناء يختبر منطقة مقاومة بالغة الأهمية حيث بات على بعد نقاط قليلة من القمة السنوية 0.9387 والتي يتزامن معها حاليا حاجز تصحيح 32.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط الرئيسي بين قمة العام الماضي 0.9970 وقاع الحالي 0.9021 سيلي ذلك مباشرة مقاومة إضافية يوفرها خط الموفينج اليومي 200 على حدود المستوى 0.9400. الكسر أعلى تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه بيفوت المقاومة التالية عند قمة نوفمبر تشرين ثاني الماضي 0.9511. على الجانب الآخر فان الدعم القريب من المفترض أن يوفره سقف نطاق التوطيد السابق على حدود المستوى 0.9330 وفى كل الأحوال فان الاستقرار أعلى المستوى 0.9300 يبقى شرطا ضروريا للراهن على تماسك موجة الصعود الجديدة وجدية الكسر الفني الحاصل فيما التراجع دونها سيؤشر على العودة إلى نطاق التوطيد السابق وربما فتح الطريق لموجة تصحيح هبوطي أكثر عمقا بعد سلسلة المكاسب القوية التي حققها الزوج منذ بداية تداولات فبراير شباط الحالي.



|

|


hgulgm hgoqvhx jsjud] d]ih l[]]h 1L3L2013 lk iOption

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق