المهام و الاختصاصات بالمخيم الصيفـي

منتديات السعودي السعودية - الرسمي
شبكة و منتديات السعودي ~ ترفيهية وتعليمية وثقافية وكل ما يفيد زائرينا الكرام
المهام و الاختصاصات بالمخيم الصيفـي
Feb 6th 2013, 18:13

مـديــــر المخـيـــــــم :
1-استقبال الضيوف والوفود " بالتنسيق مع لجنة الاستقبال " .
2-توقيع أوامر " الصرف و الإشراف العام على المخيم .
3-الإشراف على جميع المشتريــات .
4-توقيع العقود مع المؤسسات التجارية " الإعلانات، المعارض، … الخ " بالتنسيق مع اللجان ذات العلاقة.
5-توقيع الفواتير بعد ضبطها مع اللجنة المـالية و مع المقتصد .
6-مراقبة برنـامج الوجبات الغذائية و المصــادقة عليه .
7-الإطلاع على التقرير اليومي العام للمخيم و المصادقة عليـه
8-منح رخص القيام بأي نشاط يكون خـارج المخيم بعد التأكد من طبيعته.
9-الاجتماع الدوري مع مجلس إدارة المخيم .
10-الإشراف على تهيئ و توزيع شواهد المشاركة بالنسبة للأطفال و الأطر.
11-التنسيق مع اللجنة العليا المشرفة على المخيم .
المقـتـــصــد :
1-استلام المواد الغذائية بعد فحصها و بعد التأكد من تاريخ صلاحيتها ثم إحصائها و ضبط محاضر الاستلام.
2-تحديد ثمن كل وجبة لكل فرد: فطور.غداء.عشاء .
3-تحديد مجموع المصاريف اليومية.
4-السهر على توفير جميع المواد الغذائية قبل موعد احتياجها بوقت كاف.
5-إعداد برنامج التغذية و السهر على توقيعه من طرف المدير و الطبيب.
6-السهر على ضمــان جودة التغذية كمـا و كيفـا .
7-السهر على تناسب أماكن تخزين و حفظ المواد الغذائية .
8-السهر على النظـام أثناء توزيع الوجبات داخل المخيم أو خلال الخرجات .
9-التقييم المباشر لمستوى التغذية بعد كل وجبــة .
10-تقييم الأداء العــام للمشرفين على المطبخ .
11 دراسة الايجابيات و السلبيات التي شملت البرنامج الغذائي و رفعه إلى إدارة المخيم .
الكــاتب العـــام:
1- ترتيب الملفات وتنسيقها و فهرستها: " صادر، وارد، خطابات الشكر…. الخ " .
2- صرف خطابات الشكر الفورية، وغير الفورية للمشاركين في تقديم البرامج، الجوائز، الزوار، الصحفيون،… الخ .
3- طبع وصرف بطاقات المشاركين و شواهد الاستحقاق بعد موافقة الإدارة.
4- توفير المستلزمات الإدارية " ملفات، أقلام، أوراق، آلة التصوير، فاكس، طابعة، أجهزة الحاسب… الخ "
5- مراقبة الشواهد الطبية لجميع المشـاركين: أطفال، مشرفين. عمال .
6- ضرورة الحصول على موافقة كتابية من جميع اولياء الأمور.
7- التأكد من أن جميع المشـاركين مؤمنين.
8- كتابة الخطابات الصادرة وتسجيلها في سجل الصادر بالرقم والتاريخ .
9- الإشراف على خطاط المخيم ، ومتابعة أعماله ، وتوفير مستلزماته .
10- كتابة التقرير اليومي العام للمخيم حيث يشمل المجالات المالية، البشرية، و المادية.
11- توفير كل الوثـائق الضرورية لإنجاح الفترة التخييمية
أميـن المـــال :
1-إعداد تصور عن الميزانية العـامة المتوقعة للمخيم.
2-.فتح حساب خاص بالمخيم .
3-تحديد عدد المستفيدين:أطفال.مشرفين.عمال…لضبط المصاريف اليومية .
4-الصرف على أوجه النشاط المختلفة " بعد موافقة مدير المخيم وتوقيعه على أوامر الصرف ".
5-إعداد أوامر الصرف للجان المركزية ومتابعة تسديدها .
6-استلام الفواتير من عند باقي اللجان المركزية وفهرستها .
7-مواجهة جميع الطوارئ المـالية و المـادية.
8-تعبئة التقرير اليومي حسب النموذج المعد وتسليمه إلى مدير المخيم .
9-صرف مستحقات المستخدمين و العمـال.
10- إعداد التقرير النهائي عن الميزانية بعد جرد لجميع المصاريف خلال فترة التخييم و تحديد الوضعية المالية مقارنة بالاعتمادات الممنوحة .
لجنــــــة الإعـــــداد :
1- إجراء الترتيبـات الإدارية الأولية :التأمين، رخصـة السفر….الخ.
2- تهيئ وسيلـة النقل من و إلى المخيم و كذا أثناء الخرجات
3- تجهيز المخيم بجميع مستلزماته .
أ‌-تجهيز الخيام و متابعة التنفيذ .
ب‌-تحضير تجهيزات المطبخ.
ت‌-الإضاءة.
ث‌-معاينة قبلية للمرافق الصحية، وأماكن الوضوء.
ج‌-إعداد لائحــة المتطلبـــات.
ح‌-إعداد و تركيب سبورة النشر .
خ‌-تجهيز الملاعب .
د‌-الصوتيات " توفير المعدات، متابعة التنفيذ ".
ذ‌-الخيام المساندة " الإدارة، الأمن، الاستقبال، المستودع، الإذاعة، الضيافة،…الخ
ر‌-الاتفاق مع الطبـاخ و مســاعديه و العمـال.
ز‌-جرد كل الحاجيات والمعدات التي استعملت في المخيم.
4-توفير البدائل الاحتياطية في حال تعطل بعض الأجهزة " مولد الكهرباء، الصوت، ..
5-توفير الوســائل الخـاصة بالتزيين، الألعاب و المعامل التربوية
6-استقبال ضيوف المخيم و توفير شروط الضيافة لهم" استقبال، حلويات، سكن… ".
7-الإشراف على منصة الإلقاء " المسرح " ، واللواقط الصوتية أثناء الوقت المخصص للمهرجان " بالتنسيق مع اللجنة الثقافية "
8-إعداد تصور مبدئي عن الميزانية المتوقعة للجنة ورفعه إلى إدارة المخيم .
9-حصر المصاريف المالية للجنة ورفع فواتيرها إلى اللجنة المالية .
اللجنــة الصحيــة
يجب أن يتوفر المخيم على لجنـة صحية تضم على الأقل طبيب و ممرضة يسهران على:
1 المراقبة الصحية اليومية داخل المخيم و تشمل
أ‌- نظــافة المطبخ بكل محتويـــاته .
ب‌- نظــافة المرافق الصحية.
ت‌- نظــافة الطبـاخ و مســاعديــه.
ث‌- نظــافة الخيـــام بما فيها من أفرشة و ملابس .
2 المراقبة المستمرة لحــالة الأطفال الصحية .
3 التدخل عند الاقتضــاء حــال تعرض أي شخص لحادث أو إصابته بمرض مـــا.
4 المصــادقة على برنامج الوجبات الغذائية بالإضافة إلى المدير و المقتصد .
لجنة الجوائز والمشتريات و التجهيــز :
1-وضع تصور مبدئي عن نوعية الجوائز والهدايا المفترض توزيعها داخل المخيم، وعرضها على إدارة المخيم لإجازتها.
2-إعداد مكان مناسب لتخزين الجوائز .
3-شراء الجوائز المقررة بعد الموافقة الخطية من الإدارة " النوع، والكمية " .
4-استلام التبرعات العينية الواردة للمخيم وتسجيلها، وحفظها في المستودع الخاص.
5-توزيع الجوائز على اللجان حسب احتياجاتها " بعد موافقة الإدارة " .
6-شراء الاحتياجات الأخرى للمخيم بعد الموافقة الخطية من إدارة المخيم.
7-إعداد سجل شامل لجميع الأدوات والأجهزة المتوفرة بالمخيم.
8-إعداد تصور مبدئي عن الميزانية المتوقعة للجنة ورفعه إلى إدارة المخيم.
9-حصر المصاريف المالية للجنة ورفع فواتيرها إلى اللجنة المالية
10-التنسيق مع اللجان ذات العلاقة، وحصر احتياجاتها من الجوائز، والمشتريات.
11-تعبئة التقرير اليومي حسب النموذج المعد وتسليمه إلى مساعد مدير المخيم لشئون اللجان .
لجنة الأمن والسلامة :
أ – اللجنة الأمنية :
1-متابعة الوضع داخل المخيم ، وحل ما يطرأ من إشكاليات .
2-الإشراف على الحراس وتوزيعهم على نقاط المخيم ومتابعتهم من خلال جدول يومي
3-الاتصال بالجهات الأمنية الرسمية والتنسيق معها .
4-تعبئة التقرير اليومي حسب النموذج المعد وتسليمه إلى مساعد مدير المخيم لشئون اللجان .
ب – لجنة السلامة :
1-توفير الاحتياطات الأمنية للمخيم " طفايات الحريق ، أبواب الطوارئ ، … الخ " .
2-التنسيق مع الوقاية المدنية ، والإسعاف لإرسال فرقة مداومة يومية للمخيم .
3-فحص التمديدات الكهربائية والتأكد من سلامتها ، ومتابعة ذلك .
4-متابعة المشاكل والاعطاب الطارئة والعمل على حلها .
5-القيام بجولات يومية داخل المخيم لرصد جوانب الخلل الفنية ومتابعة إصلاحها .
6-تعبئة التقرير اليومي حسب النموذج المعد وتسليمه إلى مساعد مدير المخيم لشئون اللجان .
اللجنة الإعلامية :
1-الإشراف على إعداد وتوزيع إعلانات المخيم الورقية واللافتــات .
2-تصميم الملصقات.
3-إعداد التقرير الصحفي اليومي والاتصال بالجرائد والمجلات وتزويدها بفعاليات المخيم
4-توفير الملف الإعلامي للمخيم " يحتوى على برنامج المخيم العام ، الهيكل الإداري ، التقرير اليومي العام ، صور من المخيم ، نماذج من انطباعات رواد المخيم والزوار ، ملف التغطيات الصحفية للمخيم ، …. " وتضمينه يومياً في سبورة النشر .
5-التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة " البلدية، الصحف، الإذاعة، … " للإعلان عن المخيم .
6-متابعة ما تنشره الصحف عن المخيم وحفظه في سجل خاص.
7-وضع جناح عرض خاص باللجنة عند بوابة المخيم والإشراف عليه.
8-تنظيم زيارات للمسئولين للمخيم " من جميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة " وتوثيقها من خلال التصوير " فيديو، فوتوغرافي "، كتابة الانطباعات في السجل الذهبي.
9-توفير السجل الذهبي للمخيم " لتسجيل انطباعات كبار الزوار " ومتابعته.
10-إعداد تصور مبدئي عن الميزانية المتوقعة للجنة ورفعه إلى إدارة المخيم.
11-صرف شهادات الشكر والتقدير والهدايا للصحفيين المتعاونين ، وكبار الزوار بالتنسيق مع اللجنة الإدارية .
12-التنسيق مع اللجان ذات العلاقة .
13-تعبئة التقرير اليومي حسب النموذج المعد وتسليمه إلى مساعد مدير المخيم لشئون اللجان .
اللجنة الاجتماعية : " الخدمة اليومية ، النظافة "
1- الخدمة اليومية :
1-الإشراف على العمال داخل المطبخ أو في فضاء المخيم و توفير احتياجات المطبخ .
2-متابعة رش المخيم بشكل يومي من قبل المتعهد.
3-الإشراف الفني على الم*** .
4-إعداد تصور مبدئي عن الميزانية المتوقعة للجنة ورفعه إلى إدارة المخيم.
5-حصر المصاريف المالية للجنة ورفع فواتيرها إلى اللجنة المالية
6-تعبئة التقرير اليومي عن فعاليات الخدمة اليومية حسب النموذج المعد وتسليمه إلى اللجنة الإدارية " منسق البرامج "
2- النظافة :
1-متابعة الوضع العام للنظافة داخل المخيم و في المرافق الصحية.
2-توفير جميع مستلزمات النظافة " براميل، أكياس، مكانس، سلال…. الخ " .
3-وضع خطة العمل اليومية لعمال النظافة " قبل، أثناء، و بعد نهاية البرنامج " .
4-التنسيق مع البلدية لنظافة المخيم الخارجية .
5-إعداد تصور مبدئي عن الميزانية المتوقعة للجنة ورفعه إلى إدارة المخيم.
اللجنـة الثقـافيــة :
1-تنظيم المحاضرات والندوات والتنسيق مع المحاضرين .
2-إعداد المسابقات الثقافية والعامة، وتصحيحها.
3-انتقـاء كلمات و حكم اليوم و التي تلقى خلال التجمع العـام كل صباح .
5-الإشراف على ورشة مسرح الطفل .
6-تنظيم مسابقات في الرسم.
7-تنظيم الجلسات الثقافية الجانبية ، والإشراف عليها .
8-الإشراف اليومي على إذاعة المخيم " إعداد الفقرات، تنشيط…..الخ" بالتنسيق مع اللجان ذات العلاقة.
9-إعداد تصور مبدئي عن الميزانية المتوقعة للجنة ورفعه إلى إدارة المخيم.
10-حصر المصاريف المالية للجنة ورفع فواتيرها إلى اللجنة المالية
اللجنــة التربويــــة :
1-الإشراف المباشر على الأطفال:من حيث السلامة. التغذية. التنشيط..
2-اختيار و توزيع المرشدين على المجموعات المحددة حسب الأعمار و المستويات.
3-إعداد البرنامج القـار و البرنامج اليومــي للنشاط.
4-تنمية الذوق الجمالي من خلال تلقين الأناشيد و الأشغال اليدوية وتنظيم الأمسيات و السهرات.
5-جعل المخيم مجالا حيويا للمظاهر الفنية : تزيين المرافق و الاعتناء بالحدائق و الفضاء آت .
6-تنفيذ المسابقات و البرامج الثقافية إضافة إلى الخرجات- المهرجانات- المباريات- الكر ميس و الألعاب الكبرى.
7-وضع خطة التنشيط العامة للمخيم يكون الهدف منها هو:
أ‌- إشاعة روح التعاون و الإخاء و المودة بين الأطفال.
ب‌- توفير كل الفرص للتعبير عن الذات .
ت‌- إذكاء روح العمل الجماعي و الإحساس بالانتماء للجماعة .
ث‌- اكتشاف المواهب الواعدة و صقلهــا .
ج‌- اعتماد مبدأ المساواة في التعــامل .
ح‌- تعويد الطفل على الالتزام بقواعد الوقاية الصحيـة .
خ‌- توفير مجالات اللعب الحركي/ألعاب الهواء الطلق .
د‌- تخصيص فترات الراحة تتخلل البرنامج اليومي بعد كل نشاط متعب .
8. العام على المهرجان الختامي .
9. الاتصال والتنسيق بين الأفراد أو المجموعات المشاركة في تقديم الفقرات الترفيهية سواء في المهرجان أو في السهرات.
10. الإشراف حصر الجوائز الخاصة باللجنة ورفعها إلى إدارة المخيم " لجنة الجوائز.
11. تعبئة التقارير اليومية و التقرير الختامي وتسليمها إلى مدير المخيم .

hglihl , hghojwhwhj fhglodl hgwdtJd

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق