تحسين الحالة المزاجية 2013 , تساعد الأعشاب تحسن الحالة النفسية 2013 , الأعشاب 2013

منتديات السعودي السعودية - الرسمي
شبكة و منتديات السعودي ~ ترفيهية وتعليمية وثقافية وكل ما يفيد زائرينا الكرام
تحسين الحالة المزاجية 2013 , تساعد الأعشاب تحسن الحالة النفسية 2013 , الأعشاب 2013
Feb 10th 2013, 20:15

الأعشاب الطبية تساعد على تحسين الحالة المزاجية والنفسية اللافندر
برلين / تتسبب أحوال الطقس في فصلي الخريف والشتاء في اعتلال المزاج لدى الكثيرين، ما يدفعهم إلى الخمول والكسل وعدم الرغبة في مزاولة أي نشاط.
وينصح خبراء الطب البديل بتناول بعض الأعشاب الطبية للتغلب على هذه المشكلة، حيث تمتلك تلك الأعشاب تأثيرا محفزا ومنعشا يساعد على تحسين الحالة المزاجية.
وقد قدمت خبيرة بالجمعية الألمانية للطب البديل بعض النصائح والإرشادات حول الاستخدامات المتنوعة للأعشاب الطبية، وفيما يلي بعض هذه النصائح:
تحتوي الكثير من الأعشاب الطبية على زيوت عطرية لها تأثير إيجابي للغاية على الحالة النفسية والمزاجية، وتقول "أنكه": إن اللافندر يأتي في صدارة هذه الأعشاب الطبية الغنية بالزيوت الطيارة، حيث إنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويعطي إحساسا بالمرح يحاكي جو العطلات بالإضافة إلى أنه يبعث على الدفء، لذا يُعد "اللافندر" مناسبا تماما لظروف الطقس في فصلي الخريف والشتاء.
ومن النباتات العشبية الأخرى نبات "الروزماري" الذي يعمل على تنقية الروح ويعطي أيضا إحساسا بالدفء، وكذلك نبات "الترنجان" الذي يعرف أيضا باسم "المليسا" ويمتاز هذا العشب بأن له تأثيرا مُعادلا، حيث إنه يبعث على النشاط والحيوية لدى الأشخاص المنهكين، بينما يعمل على تهدئة الأشخاص الثائرين، ويمكن تناول هذا النبات العشبي في شكل شاي.
وتحتوي بعض النباتات العشبية على مواد لاذعة تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتنقية النفس وصفاء الروح، حيث إنها تحفز نشاط الكبد، فمن المعروف أن الكبد هو العضو المسؤول عن النشاط والحيوية بالجسم، لذا فإنه يرتبط دائما باعتلال المزاج، ومن أمثلة الأعشاب التي تحتوي على كثير من هذه المواد اللاذعة نبات "الأفسنتين" الذي يعرف أيضا باسم "الدمسيسة".

jpsdk hgphgm hgl.h[dm 2013 < jshu] hgHuahf jpsk hgktsdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق