استضافة أحباب الله

منتديات السعودي السعودية - الرسمي
شبكة و منتديات السعودي ~ ترفيهية وتعليمية وثقافية وكل ما يفيد زائرينا الكرام
استضافة أحباب الله
Jan 30th 2013, 14:41

استضافة أحباب الله استضافة أحباب الله

فكرة المشروع :
بدأت فكرة المشروع من طالبات الصف الأول الثانوي في الفصل الدراسي الثاني ، وكانت فكرتهم أن يستضيفوا صغارنا الأيتام في المدرسة ، ولكنها لم تتم بسب ضيق الوقت واعتراض البعض على فكرة المشروع ، ولكن في أول أسبوع من السنة الدراسية الجديدة ، وتحديدا في يوم الثلاثاء ، اتفقت الطالبات على أن يتحدثوا مع دار الأيتام ويعرضوا عليهم الفكرة ، وحصلوا على موافقة دار الأيتام ، ووافقت مديرة مدرستنا أ. نادية أبو عاصي على المشروع ، كما وافقت المعلمات على أن يكون المشروع شاملا لجميع المواد التي يدرسنها ، وبدأت الإجراءات بين المديرة و المسؤولات في دار الأيتام وحددوا الموعد وبدأت الطالبات في التجهيز لذلك اليوم .

الهدف من المشروع :
1- زرع الابتسامة في ثغور ضيوفنا الصغار .
2- الدعوة إلى مخالطهم والمبادرة إلى ذلك .
3- احساسهم بأنه لا ينقصهم شيء وأننا أخوة لا فرق بيننا .

جهزن الطالبات 6 أركان تشمل المواد التي يدرسنها ليقدمنها للأطفال بطريقة سهلة ومسلية ، بالإضافة إلى ركن لتنمية مهارات الرسم ، وركن لينموا مهاراتهم العقلية من خلال ألعاب من فناتير ، وقاموا بعمل مسرح عرائس بإشراف المعلمة شيهانه يتكلم عن تنظيف الأسنان ، وعرضوا فيديو عن المشروع وأناشيد عن الهمة التي كانوا يعملون بها رغم الضغوطات والصعوبات التي كانوا يمرون بها .
كانت ادارة الأركان والإشراف عليها موزعة بين الطالبات ، ولم يكن هناك معلمة مشرفة على كامل المشروع ، ولكنهم كانوا يساعدون الطالبات في تجهيز الأركان ، وأكثر معلمتين ساندوا الطالبات ودعموهم هما المعلمتين الرائعتين : منال الجهني و هيفاء الثقفي .

رأي أمهات الطالبات بالمشروع :
أرسلت المدرسة دعوة إلى أمهات بعض الطالبات ليحضروا إلى المدرسة في يوم الأربعاء 21/1/1434هـ ، وهو يوم حضور ضيوفنا الصغار .
أعجب الأمهات بالمشروع وأهم من ذلك تعاون الطالبات وتنظيمهم لكل هذه الأشياء مما جعل هذا المشروع الرائع مشروع ناجح من كل لمقاييس ، وقالوا أن هذا المشروع يستحق حضور معلمات من مدارس أخرى وموجهات ومشرفات ليروا إبداع الطالبات .
حضر ضيوفنا الصغار ودخلوا إلى صرح مدرستنا بزفة ، وتنقلوا بين الأركان فأمتعونا أكثر مما أمتعناهم ، وأدخلوا الفرحة على قلوبنا قبل أن ندخلها على قلوبهم ، ودعناهم بالهدايا ونحن ندعو لكل من قام وساهم في هذا المشروع ونتمنى من الله أن يجزيهم خير الجزاء ونتمنى أن يتكرر هذا المشروع في الأعوام القادمة .



hsjqhtm Hpfhf hggi

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق