نصائح سحرية للتخلص من الحساسية في الشتاء

منتديات السعودي السعودية - الرسمي
شبكة و منتديات السعودي ~ ترفيهية وتعليمية وثقافية وكل ما يفيد زائرينا الكرام
نصائح سحرية للتخلص من الحساسية في الشتاء
Jan 17th 2013, 17:10

نصائح سحرية للتخلص من الحساسية في الشتاء




يقترن فصل الشتاء بأمراض البشرة التي تنتج عن جفاف الجسم وعدم نضارته، وأشهر أعراض هذه الأمراض، هي الحكة والحساسية.


من خلال هذا الموضوع سنقدم لك ملفا كاملا لكيفية التعامل مع أسباب الحكة وكيفية التخلص منها.


حيل لمقاومة حكة الجسم:


أنت اعتدت بالطبع على حك جسمك بأظافرك فور أن تشعر بآلام التحسس والحكة في أي بقعة بجسمك، ولكن الحيل التالية قد تعينك على التخلص من هذه العادة التي تسبب الالتهاب لموضع الحكة والعدوى لسطح بشرتك في أماكن أخرى من جسمك....


1- عندما تشعر بحكة في بقعة معينة من جسمك، ضع عليها مكعبا من الثلج لأن سيتسبب في تجميد الاحساس بالحكة فورا، وبالتالي لن تضطر لغرس أظافرك بهذه البقعة من جسمك.


2- اخدع نفسك، فعندما تؤلمك منطقة معينة من جسمك، قم فورا بحك أظافرك في منطقة أخرى مقابلة لها، ووقتها فإن الألم من المنطقة الأولى سيزول لأن الشعور بالأول سيتوجه للمنطقة الأخرى، وبهذا الخداع العقلي تكون قد أنقذت المنطقة المصابة من التعرض لما هو أسوأ كأن تجرح نفسك مثلا بأظافرك.


3- تجاهلها تماما، عندما تشعر برغبة في الحكة، قم فورا بأي نشاط آخر حتى تشغل عقلك، توجه مثلا إلى المطبخ وجهز مشروبا ساخنا أو قم بالبحث عن شئ عبر الانترنت.



كيف تتعامل مع جفاف البشرة؟


لا يجب ألا تنتظر حتى تصبح بشرتك مجعدة ومجهدة ومتآكلة كرجل عجوز في خريف العمر، حتى تشعر أن هناك مشكلة ببشرتك عليك حلها. فهناك التهابات كثيرة وتقشف بالبشرة قد لا تراهما بالعين المجردة لكنهما يؤثران في صحتك العامة وقد يتسببان في التهابات عديدة وعدوى بباقي الجسم، فضلا عن ادخالك في حالات مزاجية سيئة وعصبية بسبب الآلام التي قد تشعر بها دون أن يكون لها تفسير؟


لماذا عليك معالجة جفاف بشرتك؟ لأنها تقوم ببساطة بتجريد جسمك من نضارته ورطوبته وبالتالي تجعلك تشعر بالآلام المستمرة وتصاب بالجروح المتكررة التي قد يصعب علاجها بسبب عدم رطوبة سطح البشرة، وهنا ستصبح الحكة عادة دائمة تصاحبك وتسبب لك الحرج أمام المحيطين بك.


ولعلاج جفاف البشرة، ينصح الخبراء بلوشن Aveeno المرطب البشرة، على أن تستعمله بشكل يومي، والذي يدخل في تكوينه عناصر طبيعية تمنع الحساسية والحكة مثل الشوفان.


جفاف القدمين


أما اذا كانت أصابع قدميك أو سطح قدميك هي المنطقة الأكثر تأثرا بالحساسية والتقشف، وتجد صعوبة شديدة في علاجها بمرطبات البشرة التقليدية، فينصحك الخبراء بتجرية كريم Lamisil AT المخصص لعلاج القدمين وترطيبهما، خاصة في الشتاء. ويؤكد الخبراء على ضرورة ترطيب المنطقة أسفل أظافر الأقدام وتدريمها بشكل منتظم لأنها من أهم نواقل العدوى والالتهابات.


ارتداء جوارب قطنية، وتجنب الجوارب المصنوعة من الخامات المسببة للحكة مثل الصوف. ويفضل أن تكون ملابسك التحتية قطنية حتى لا يلامس جسمك الخامات التي تسبب لك الالتهابات والحساسية.


حكة فروة الرأس


اذا كانت بشرتك جافة بصفة عامة، فإن فروة رأسك ستسبب لك الكثير من الحكة ، لأنها ستكون موطنا للكثير من الخلايا الجافة والميتة، وهنا ستتكون القشرة عليها.


ولمعالجة ذلك، ينصحك الأطباء بالاعتماد على أنواع الشامبوهات التي تحتوي على مضادات القشرة مثل Nizoral A-D ، ولا تترك الشامبو على شعرك لأكثر من خمس دقائق قبل غسل رأسك بالماء وتجفيفها.


قلل من الاعتماد على كريم الجيل طوال فصل الشتاء، لأنه يتسبب في جفاف الشعر وتكسر فروة الرأس، واذا كنت تعتمد عليه بشكل اساسي في اطلالاتك وتصفيفاتك، فاختر نوعا جيدا مثل Vidal Sassoon Contour Gel


تغير سطح الجلد:


بالطبع تتسبب الحكة في اصابة البشرة بجروح، ثم تجف هذه الجروح وتسقط قشرتها الميتة لتقوم أنسجة الجسم بتكوين قشرة أخرى مكانها، وهنا قد تنتج الندبات وآثار الجروح التي تظل علامة في البشرة تدل على تغير شكل الجلد، كما أن بعض أنواع الحكة تجعل الجلد داكنا، وحتى بعد الشفاء منها يظل لون الجلد متغيرا، ولمعالجة ذلك ننصحك بوضع لوشن Sarna Anti-Itch أو كريم Lanacane على سطح بشرتك بعد التئام جروحها، حتى ينمو الجلد الجديد بشكل طبيعي دون ترك آثار لندبات .

kwhzp spvdm ggjogw lk hgpshsdm td hgajhx

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق