روايه حقيقية من اليمن

منتديات السعودي السعودية - الرسمي
شبكة و منتديات السعودي ~ ترفيهية وتعليمية وثقافية وكل ما يفيد زائرينا الكرام
روايه حقيقية من اليمن
Jan 27th 2013, 14:41

ومــن الحـــب مــــاقـــتـــل»

قصة حقيقية من اليمن
"ومن الحب ماقتل» عبارة طالما سمعناها في قصص الحب والغرام في الأفلام والمسلسلات , لكن أن نرى واقعاً ملموساً و في مجتمعنا بالذات فهذا مالم نكن نتوقعه , وفي قصتنا لهذا العدد تجسيد لما ذكرنا..
فــــإلى التفاصيل:
خرجت القرية برجالها و نسائها وأطفالها يستقبلون في فرح عظيم الحاج أحمد وأسرته الذي ظل غائباً عن قريته قرابة العشرين عاماً بسبب مشاكل عائلية مع والده واخوته ففارق قريته وأهلها غاضباً إلى المدينة وهناك استقر به المقام وبنى له منزلاً كبيراً واشترى سيارة وصار من التجار الذين يشار لهم بالبنان ..كان عادل الولد الأكبر للحاج أحمد ,وكان والده ينوي أن يخطب له فاطمة إحدى بنات أخيه محمد لإنها متعلمة ومثقفة وكثيراً ما كانت تزورهم مع أبيها في المدينة وكان عادل قد أظهر موافقة مبدئية لوالده ,وعلى هذا الأساس طلب الحاج أحمد من أخيه محمد يد ابنته فاطمة لولده عادل وكم كانت فرحة محمد بطلب أخيه وعلت الزغاريد المنزل وتساءل أهل القرية عن سبب هذه الزغاريد فعلموا بالخبر وزغردت القرية بأكملها
في العصر كان الديوان قد اكتظ بالمهنئين والمباركين من أهل القرية وشبابها يرددون مبروك عادل وعقبى الزفاف إن شاءالله.
ـ زين ما اخترت يا عادل , الله يوفقك.
ـ لن تجد نسباً أحسن من عمك محمد.
ولن تجد زوجة أفضل من بنت عمك محمد فقاطعه عمر:
ـ كلا ـ لا تكن مجاملاً فابنة عمه علي أفضل وأجمل بكثير من ابنة عمه محمد ,لكن هذا النصيب . في المساء كان عادل يجلس بمفرده في ديوان جده بعد أن غادر الجميع وهم يتمتمون بالتهاني و التبريكات والأماني الطيبة بزواج سعيد وعاجل وحدثته نفسه:
^^.. هل فعلاً قد اخترت الفتاة المناسبة؟
ـ أم أني قد استعجلت في الموافقة؟
^^.. هل حقاً أن فاطمة ستكون الشريكة المثالية لحياتي؟ وهل سأجد معها السعادة الزوجية؟
- وهل وهل وهل ... ثم قفز إلى ذهنه فجأة قول عمر (إن ابنة عمه علي أفضل وأجمل بكثير من بنت عمه محمد) ثم أين هي ابنة عمي علي؟
^^.. ولماذا لم أرها حتى الآن وقد مضى على وصولنا إلى القرية أربعة أيام؟
عزم عادل في قرارة نفسه أن يبحث عن ابنة عمه علي ويتعرف عليها ودفعه الفضول وحب الاستطلاع إلى السؤال والتحري عنهابصورة غير مباشرة
ـ أبي لماذا لا نذهب لزيارة بيت عمي علي مثلما نزور باقي بيوت أعمامي؟
ـ كان بيني وبينه مشاكل من زمان ولازالت هذه المشاكل دون حل حتى اليوم.
^^.. هل لديه أولاد وبنات ؟
لديه ثلاث بنات وحتى لوكأن معه أولادفلا أريدك أن تتحدث إليهم أو أن تلتقي بهم فالمشاكل التي بيننا جعلتنا نقطع كل الصلة بعمك علي.
ـ سكت عادل على مضض وفي عقله يدور ألف سؤال وسؤال.
ـ ترى أي واحدة من بنات عمى الثلاث كان يقصد بها عمر في ذلك اليوم ومن منهن كان يعني؟
:
:
:


يتبع ......

لا تنسو التقييم
اشوف الردود

:
:

-وضع عادل رأسه على وسادته وخلد إلى النوم بعد أن عقد العزم على ضرورة الالتقاء بتلك التي شغلت فكره ولعبت بعقله قبل أن يراها.
في الصباح كان عادل ومجموعة من شباب قريته يزورون بعض المواقع الأثرية القديمة خارج القرية وعندالظهيرة وفي طريق عودتهم عرجوا على الغدير ( مكان لجلب الماء ) لإرواء ظمأهم من مائه العذب الزلال فصادف نزولهم إليه استعداد مجموعة من فتيات القرية لمغادرته بعد أن ملأن جرارهن بالماء, وكعادة معظم بنات الريف فقد كن سافرات الوجوه إلا من قطعة قماش صغيرة تغطي شعر الرأس وما سواه فهو مكشوف للعيون.
- لفت نظر عادل فتاة بارعة الجمال بيضاءكنور الشمس ذات عيون كحيلة وخدود أسيلة وفم كخاتم سليمان به قد اصطفت الأسنان كأنها حبات من اللؤلؤ والمرجان.
التفت إليها دون شعور بعد أن مرت من جانبه فرأى جدائل سوداء كالليل ناعمة كالحرير قد ضربت أسفل ظهرها ثم تأمل قدها فوجده كغصن البان أو كعيدان الخيزران ثم غابت عن ناظريه وهي تتضاحك في رقة وعذوبة مع رفيقاتها .
ـ ظل للحظات شارد الذهن حتى صاح به (عمر):
ـ هه ـ استيقظ من ذهولك , ماذادهاك؟
- انتفض كعصفور بللت ريشه قطرات المطر والتفت في سرعة متسائلاً:
ـ من هذه الفتاة؟
ـ وابنة من تكون ؟
^^.. وهل يعقل أن يكون في قريتنا مثل هذاالجمال الإلهي؟
ـ لقد كنت أظن أن الجمال يقبع في فتاة الموناليزا فقط لكني التقيت اليوم بجمال رباني فاق بكثير جمال الموناليزا , فمن هذه الفتاة ياعمر؟
ـ لا تستغرب إن قلت لك إن هذه هي عفاف البنت الصغرى لعمك علي وقبلها هدى وأحلام قد تزوجتا من رجلين من القرية المجاورة لنا.
ترك عادل رفاقه وهرول عائداً إلى المنزل وهناك قام نقاش حاد بينه وبين والده , كان أبوه مصمماً على زواجه من فاطمة , وفي الطرف الآخر صمم عادل على الزواج من عفاف . أقسم الوالد إن لم يتزوج عادل من فاطمة فلا هو ابنه ولا يعرفه.
ـ واقسم عادل إن هو تزوج بغير عفاف فسيقتل نفسه ويستريح.
ـ سرى الخبر في القرية كسريان النار في الهشيم وقبل أن تعرف عفاف بالخبر كانت فاطمة عندها تتوسل إليها أن تذهب معها إلى الجبل لاجتلاب الحطب فقد نفد الحطب الذي لديها .
ـ وهناك ومن أعلى قمة في الجبل دفعت فاطمةبعفاف لتلقى حتفها
ثم حملت حزمة الحطب تريد العودة إلى القرية وفي منتصف الطريق وهي تهبط الجبل عثرت بصخرة فتدحرجت بها حتى أسفل الجبل لتستقر جثة هامدة بجانب جثة عفاف ولتكتب بدمها عبارة طالما رددتها الأجيال.
(الجزاء من جنس العمل)

القصه حقيقية

v,hdi prdrdm lk hgdlk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق