كيفيه علاج الاكتئاب2013،اسباب الاكتئاب2013،الاكتئاب بمرحله المراهقه2013

منتديات السعودي السعودية - الرسمي
شبكة و منتديات السعودي ~ ترفيهية وتعليمية وثقافية وكل ما يفيد زائرينا الكرام
كيفيه علاج الاكتئاب2013،اسباب الاكتئاب2013،الاكتئاب بمرحله المراهقه2013
Jan 27th 2013, 15:03

في بعض الاحيان لا تكون سنوات مرحلة المراهقة هي افضل سنوات الحياة للفتيات لما تمر بها من مشاكل البنات المراهقات النفسية والعاطفية والصحية ،
المتعددة نتيجه للتغيرات التي تمر بها الفتاة في مرحلة المراهقة ومن هذه المشاكل اصابة البنات المراهقات بالاكتئاب وللتعرف على كيفيه تقديم الدعم المناسب للتعامل مع اكتئاب المراهقين.
الاكتئاب في مرحلة المراهقة لا يعني للفتاة المراهقة مجرد سوء المزاج والكآبة في بعض الأحيان. الاكتئاب هو مشكلة خطيرة يمكن أن يؤثر كل جانب من جوانب حياة البنات المراهقات . وخاصه اذا ترك المراهق دون علاج، يمكن أن يؤدي الاكتئاب في مرحلة المراهقه إلى مشاكل في البيت والمدرسة، كراهية الذات، وحتى لا رجعة فيه مأساة مثل العنف القتل أو الانتحار.
فهم الاكتئاب في مرحله المراهقه:
هناك العديد من المفاهيم الخاطئة وحول الاكتئاب في مرحلة المراهقة لان سنوات المراهقة صعبة، والاكتئاب يمكن أن يدمر جوهر شخصية البنات المراهقات ، مما تسبب الشعور بالحزن واليأس والغضب. حدوث الاكتئاب في مرحلة المراهقة تزداد في الواقع، ولذلك يجب ان نصبح اكثر وعي بهذه المشكله في مرحلة المراهقه ، لتقديم الدعم المناسب لعلاج الاكتئاب الذي قد يصيب البنات المراهقات ، ويقول الخبراء فقط 1 – 5 من المراهقين المكتئبين يتلقي المساعدة على عكس الكبار، الذين لديهم القدرة على طلب المساعدة من تلقاء نفسها، لان المراهقين في عادة يعتمدون على الآباء والأمهات، والمعلمين، أو غيرهم من مقدمي الرعاية للاعتراف بمعاناتهم وحملهم على العلاج الذي يحتاجونه.
أعراض الاكتئاب في سن المراهقة :
البنات المراهقات تواجه مجموعة من الضغوط، من التغييرات من سن البلوغ إلى تساؤلات حول من هم وأين هم وهذا يلائمه الانتقال الطبيعي والتغير فى مرحله المراهقه من طفلة صغيرة الى انثى بالغة ، كما انه ليس من السهل دائما التفريق بين الاكتئاب والنكد والغضب في مرحلة المراهقة العادية. مما يجعل الأمور أكثر تعقيدا، والبنات المراهقات الذين يعانون من الاكتئاب بالنسبة لبعض المراهقين المكتئبين، تظهر لديهم أعراض التهيج، والعدوان، والغضب أكثر وضوحا.
علامات وأعراض الاكتئاب في سن المراهقه :
- الحزن أو اليأس
- سرعة الانفعال والغضب، أو العداء
- البكاء أو البكاء المتكرر
- الانسحاب من الأهل والأصدقاء
- فقدان الاهتمام في الأنشطة
- التغيرات في عادات الاكل والنوم
- الأرق والانفعالات
- مشاعر التفاهه والشعور بالذنب
- عدم وجود الحماس والدافع
- التعب أو نقص الطاقة
- صعوبة في التركيز
- التفكير في الموت أو الانتحار
نصائح لعلاج الاكتئاب في مرحلة المراهقة :
- تقديم الدعم نوضح أن كنت على استعداد لتقديم كل ما الدعم الذي يحتاجون إليه.
- أن تكوني لطيفة ولا تستسلمي إذا واجهت الرفض من ابنك المراهق فان التحدث عن مشكلة الاكتئاب ستكون صعبة للغاية بالنسبة للمراهقين.
- الاستماع دون إلقاء المحاضرات او مقاومة أي انتقاد أو الرغبة في إصدار الحكم مرة واحدة على تصرفات وسلوك المراهقات والشيء المهم هو ان تقدم الدعم والمشورة دون الانتقادات لسلوك البنات المراهقات.
- مراعاة مشاعر المراهق لا تحاول أن تحدث المراهقين عن الاكتئاب، حتى لو مشاعرهم أو مخاوف تظهر سخيفة أو غير منطقية بالنسبة لك. الاعتراف ببساطة الألم والحزن الذي يشعرون به. إذا لم تفعل ذلك، فإنهم سوف يشعر وكأنك لا تأخذ عواطفهم على محمل الجد .
علاج الاكتئاب لدى المراهقين:
- تحتاج البنات المراهقات في هذه المرحلة الى جهود ودعم الوالدين والمعلمين ، هناك أشياء كثيرة يمكنكهم القيام به للمساعدة. يمكنك أن تبدأ من خلال التعرف على أعراض الاكتئاب، والتعبير عن القلق عند اكتشاف الاكتئاب، ولذلك لا يمكن أن نتحدث عن هذه المشكلة دون التعرف على الدعم المناسب لعلاج الاكتئاب فى مرحله المراهقة.
- إذا كانت هناك أي مشكلات صحية هي التي تسبب الاكتئاب فى مرحلة المراهقه، يتطلب ذلك الاستشارة من طبيب نفسي متخصص في الأطفال والمراهقين. لان الاكتئاب في مرحلة المراهقة مرحلة صعبه جدا ، وخاصة عندما يتعلق الأمر بخيارات العلاج مثل الأدوية لانها تحتاج لاشراف الطبيب.

;dtdi ugh[ hgh;jzhf2013Khsfhf hgh;jzhf2013Khgh;jzhf flvpgi hglvhiri2013

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق