تفاؤل بشأن قرارات الفيدرالي الأمريكي اليوم 12/12/2012 من iOption

منتديات السعودي السعودية - الرسمي
شبكة و منتديات السعودي ~ ترفيهية وتعليمية وثقافية وكل ما يفيد زائرينا الكرام
تفاؤل بشأن قرارات الفيدرالي الأمريكي اليوم 12/12/2012 من iOption
Dec 12th 2012, 07:34

تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها



-(مكاسب قوية على خلفية تحسن البيانات الألمانية والتفاؤل بشأن قرارات الفيدرالي الأمريكي اليوم)



أنهت تداولات الثلاثاء على نتائج متباينة مع غياب البيانات الهامة عن مفكرة الأمس الاقتصادية وهو ما دفع متداولي الخيارات الثنائية إلى التزام جانب الحذر قبيل بدء اجتماعات الفيدرالي الأمريكي. تطورات الوضع السياسي غير المطمئنة في ايطاليا كانت قد ألقت بثقلها على معنويات متداولي الخيارات الثنائية في كلا من أوربا والولايات المتحدة قبل ان تدلي بدلوها على تعاملات الفترة الأسيوية في جلسة الأمس. الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي قرر ترك منصبه في حال تمرير موازنة العام 2013 وذلك بعد اعلان سلفه سلفيو بيرلسكوني عن سحب تأييده للحكومة الحالية في البرلمان الايطالي وهو ما يمهد الطريق لإجراء انتخابات مبكرة بعد اقل من ثلاثة أشهر من الآن , يبدوا الهاجس الرئيسي معها هو مدى تأثير حالة عدم اليقين السياسي التي ستعيشها روما في الأسابيع القادمة على سياسات الإصلاح والتقشف التي تنتهجها في الوقت الراهن لإصلاح ماليتها العامة ومعالجة ديونها العامة المتراكمة. متداولي الخيارات الثنائية أيضا سيتابعون عن كثب ما سيسفر عنه اجتماع الفيدرالي الذي ينتهي اليوم الاربعاء وسيكون محور الاهتمام مرتبطا بسياسات التسهيل الكمي والتي من المفترض مراجعتها في اجتماع الشهر الحالي.


أنهت تداولات الثلاثاء على مكاسب جيدة مع تفاؤل متداولي الخيارات الثنائية من إمكانية إعلان الفيدرالي الأمريكي عن مزيد من الإجراءات التحفيزية حين ينهي اليوم أعمال اجتماع السياسة النقدية الأخير له خلال هذا العام. متداولي الخيارات الثنائية سيركزون على قرار البنك المركزي بخصوص برنامج "Operation Twist", وهو احد برامج التحفيز المالي التي ستنتهي صلاحية العمل بها نهاية هذا الشهر وغالبا فان أسواق الخيارات الثنائية تسعر حاليا إمكانية إقدام الفيدرالي على تمديد العمل بهذا البرنامج فترة أخرى. وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا في تقاريرهم ان المستثمرون لا يزالوا يضعون نصب أعينهم التطورات الجارية بخصوص ما يعرف باسم الهاوية المالية في الولايات المتحدة والتي يجري التفاوض عليها بشكل حثيث في واشنطن وهو ما كان باديا في تفضيل اغلب متداولي الخيارات الثنائية عدم زيادة انكشافهم على المخاطرة قبل ان يصل المشرعون في الكونجرس إلى حل وسط للاتفاق حول سياسات الإنفاق العام والضرائب ومعالجة العجز المتفاقم في الموازنة الفيدرالية قبل بداية العام القادم.

(الذهب يتراجع رغم ضعف الدولار الأمريكي تحسبا لقرارات الاحتياطي الفيدرالي )


أنهت تداولات الأمس على خسائر طفيفة, رغم التراجع الواضح في أداء العملة الخضراء خلال جلسة الثلاثاء, متأثرة بحالة الحذر العامة الذي انتابت أسواق الخيارات الثنائية قبيل قرارات السياسة النقدية الهامة التي سيلعن عنها الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم بعد ان ينهي اجتماعاته التي دارت على مدى يومين. متداولي خيارات الذهب ومعهم كافة المستثمرين في أسواق الخيارات الثنائية يمثل اجتماع الفيدرالي الأمريكي لهم احد الأحداث البارزة التي ينتظرها الجميع شهريا للتعرف على اتجاهات السياسة النقدية في الاقتصاد الأكبر عالميا. الجدل الرئيسي لا يزال متعلقا ببرنامج التيسير النقدي والذي تبلغ قيمته 40 مليار دولار شهريا جنبا إلى جنب مع برنامج مبادلة السندات المعروف باسم Operation Twist وتقدر قيمته بـ 45 مليار دولار شهريا ومن المفترض ان ينتهي العمل به نهاية الشهر الحالي. السؤال الرئيسي الذي سيتعين الحصول على اجابة له من اجتماع اليوم سيكون ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي سيعيد تمديد العمل ببرنامج مبادلة اجال السندات أم سيوقفه مع توجيه مخصصاته النقدية إلى برنامج شراء الأصول أو ما يعرف بالتسهيل الكمي, أم ان البنك المركزي سيفضل تقليص حجم السيولة الذي سيضخها في السوق المفتوحة من خلال الاكتفاء بالمخصصات الحالية. خيارات الذهب الثنائية عادة ما تستفيد من مثل هذه السياسات النقدية التوسعية نظرا لأثارها التضخمية الواضحة والتي تضعف من قيمة العملات الورقية في ذات الوقت التي تحفز فيه الطلب على المعدن الأصفر للتحوط ضد التضخم وكمخزن للقيمة في مقابل انخفاض العملات. الصورة الفنية لا تزال ايجابية رغم خسائر الأمس فاستقرار السعر أعلى منطقة الدعم المحورية 1700$ - 1705$ يبقي على أفضلية سيناريو استئناف الصعود في المدى القريب على ان تكون أهدافه التالية على حدود حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترند الصعود بين قمم وقيعان نوفمبر تشرين ثاني الماضي وذلك حول 1722$. الفشل في هذا والعودة للتراجع دون الحاجز النفسي سيضع التعافى الراهن تحت وصف التصحيح الصعودي المحدود قبل استئناف ترند الهبوط الأبعد مدى من قمم أكتوبر تشرين أول الماضي.

(الفرنك السويسري يتراجع على خلفية قرار المصارف بتقاضي رسوم على الودائع بالعملة المحلية )



هبطت بشكل حاد في تداولات الأمس وذلك بعد الأنباء التي تحدثت عن قيام بنك UBS , اكبر المصارف السويسرية, بتحصيل رسوم على ودائع عملائه بالفرنك السويسري بدءا من 21 ديسمبر كانون أول الحالي. المصرف العملاق طالب أيضا في بيان له عملاء البنك بتقليص أرصدتهم من العملة السويسرية بقدر المستطاع. قرار UBS يأتي بعد أسبوع واحد من قرار مماثل اتخذه بنك كريدي سويس وهو ما دفع كثير من وسطاء الخيارات الثنائية إلى تنبيه متداوليهم بإمكانية ان تكون هذه الإجراءات مقدمة لإقدام البنك المركزي السويسري على رفع سعر الربط بين اليورو فرنك والمحدد حاليا عند 1.200 أو ربما اللجوء إلى تأكيد التكهنات السابقة والتي رجحت إقدام البنك الوطني على إقرار أسعار فائدة سلبية بهدف كبح جماح قوة العملة المحلية.

– ( مكاسب قوية تدفع باتجاه اختبار احد خطوط الترند الهامة )



صعد الزوج في تداولات الثلاثاء إلى أفضل مستوياته في نحو ثمانية أسابيع عند النقطة 1.0531 متأثرا بالضعف العام في أداء العملة الأمريكية خلال تداولات الأمس. النظر على الرسم البياني يظهر كسرا صعوديا هاما أعلى الحاجز المحوري 1.0500 وان كان ملاحظا مواجهة السعر عند تلك المنطقة لأحد خطوط الترند القوية والتي تعود إلى قمة العام الماضي 1.1080 لهذا فان احتمالات الارتداد لا تزال ممكنه. الأهداف الصعودية التالية في حال استئناف المسار الحالي ستكون عند قمة سبتمبر أيلول 1.0623 . الدعم القريب سيوفره خط الترند الصاعد من 1.0286 والذي يتوازى حاليا مع خط الموفينج اليومي 20 وحاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط 1.0623 – 1.0148 وذلك حول 1.0445 التراجع هنا قد لا يمثل إشارة هبوطية قوية بأكثر من دلالته على ضعف زخم الصعود وهو ما قد يستلزم اختبار أكثر قوة لاستيضاح الاتجاهات القادمة باستهداف حاجز التصحيح 50% فايبو ناتشي وخط الترند الصاعد من قيعان أكتوبر تشرين أول الماضي جنبا إلى جنب مع خط الموفينج وذلك في المنطقة 1.0370 – 1.0377



|

|




jthcg faHk rvhvhj hgtd]vhgd hgHlvd;d hgd,l 12L12L2012 lk iOption

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق