:: SAUDI SA FORUM ::: All items

:: SAUDI SA FORUM ::
المعهد السعودي هو اول معهد عربي إلكتروني لدعم المواقع و المنتديات العربية وتعليم التصاميم والبرمجه والتطوير
[ معلومات ] : عن شركة Yield Ads .. ~
Sep 17th 2012, 16:04

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

آسعد الله اوقاتكم بكل خير ان شاء الله



اليوم سنتحدث حول شركة [ Yield Ads ] :

هي إحدى الشركات الرائدة على الإنترنت شبكة مبيعات الدعاية واحدة من أكثر الشبكات الموثوقة جمهور عالمي مستقل في العالم. حاليا قد خدم شبكتنا الاعلان على شبكة الانترنت أكثر 2.1 مليار الظهور مع أكثر من 2،000 المعلنين تغطي 93 بلدا في كل شهر وأعداد لا تزال تنمو بسرعة.

من أجل تحقيق أقصى قدر من الأداء والعائد على الاستثمار لكل من المعلنين والناشرين، ونحن:

  1. توفير منبر الإعلان أداء يحركها مع استهداف أفضل سيارة في فئتها والتكنولوجيا التحسين.
  2. تقدم مجموعة شاملة من الخدمات التسويقية والنشر لتحقيق قدر أكبر من الوضوح على أداء الإعلان.
  3. توظيف الحلول التكنولوجية الرائدة ومنهجيات.
في YieldAds، نعتقد دائما أن نوعية جيدة خدمة والثقة وعلاقات تجارية طويلة الأجل هي مفاتيح نجاحنا. ومن هنا، كجزء من شبكة عالمية، ونحن ملتزمون في نمو ونجاح عملائنا

من خلال الاعلان على شبكة الانترنت لنشر حملات فعالة التسويق عبر الإنترنت لماركات قيمة في آسيا وحول العالم. نحن شريك حياتك لاقتناء أون لاين.

لمعرفة المزيد عن YieldAds وما يمكننا القيام به لحملتك، اتصل بنا هنا.

[ معلومات ] : عن شركة I koo .. ~
Sep 17th 2012, 15:50

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

آسعد الله اوقاتكم بكل خير ان شاء الله



سنتحدث اليوم عن شركة [ I Koo ] :

حول ايكو

بينما منطقة الشرق الأوسط يعانق فقاعة الإنترنت، كنا نحن مشغولون في تأسيس نظام إعلانات يحول المواقع إلى مناطق راسخة ومخصصة للإعلانات، ومساعدة المعلنين في الوصول إلى جمهور أوسع ومستهدف، وفي نفس الوقت نساعد أصحاب المواقع في زيادة إيراداتهم التي تساعدهم على حفظ وجودهم على الإنترنت.

ايكو هي شبكة إعلانية نجحت في السنوات الماضية في بناء أكبر شبكة إعلانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع مجموعة من المواقع الإلكترونية التي تتعدى الـ 120 موقع تجلب أكثر من 39 مليون مستخدم شهرياً التي تترجم إلى 1.4 مليار عدد ظهور إعلاني.

إستهداف

الإستهداف فن بحد ذاته، وهو الذي قد ينجح أو يفشل حملتك الإعلانية، ودمج القنوات المناسبة في الوقت المناسب سوف يضمن وصول رسالتك إلى الجمهور المناسب، سواء كان بنات أو نساء في دولة عربية معينة، أو مشجعين الدوري الخليجي، أو رجال أعمال في الإمارات العربية المتحدة. شبكة ايكو تربط طريقك إلى حملة إعلانية ناجحة.

التنوع في شبكة ايكو تساعدك في تحديد جمهورك المستهدف من خلال شبكات حسب المحتوى من رياضة، ومرأة، وأخبار، وتكنولوجيا، وسيارات، وتواصل إجتماعي، أنت تختار ونحن ننفذ!

اتمنى اكون افدتكم بمعلومات عن الشركة الإعلانية [ I koo ] .

ممكن خطبه يوم الجمعه
Sep 17th 2012, 06:20

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

ممكن خطبه الحرم المكي ليوم الجمعه ؟

عن الفلم المسئ لرسول الله صلى عليه وسلم

تم تعليق ارباحي في ادنسس
Sep 16th 2012, 08:17

لسلام عليكم اخواني


تم تعليق ارباحي في ادنسس

وهذه العبارة مكتوبة بالاحمر

تم تعليق دفعاتك حاليًا. يجب اتخاذ إجراء من جانبك لتحرير الدفعات.

يقولي يجب كتابة رمز pin

اين اجد هذا الرمز

شكراا لكم

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. وبحضور 14 وزيراً للصحة
Sep 10th 2012, 01:27

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. وبحضور 14 وزيراً للصحة
انطلاق المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي.. غداً


الجزيرة - أحمد القرني :

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - تنطلق يوم غدٍ الأحد فعاليات المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط الذي تنظمه وزارة الصحة بقاعة الأمير سلطان بن عبد العزيز في فندق الفيصلية.

ورفع معالي وزير الصحة د.عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين لتفضله بكريم الرعاية لهذا المؤتمر، مؤكداً أن هذه الرعاية السامية الكريمة تجسد دعمه واهتمامه وعنايته بالقطاع الصحي، وما تبذله وزارة الصحة من جهود لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة للمواطنين والمقيمين بالمملكة بأعلى المعايير العالمية.

وبيّن معاليه أن هذا المؤتمر يأتي تأكيداً لالتزام المملكة بالإعلان الخاص بالإستراتيجية العالمية لمكافحة الأمراض غير المعدية الذي اعتمده رؤساء الدول والحكومات لمكافحة الأمراض غير المعدية.. غير السارية في سبتمبر 2011م.

ورحّب معاليه بكافة المشاركين في المؤتمر من داخل وخارج المملكة من وزراء وخبراء وهيئات إقليمية ودولية صحية متمنياً لهم إقامة طيبة، ونقاشاً مثمراً وفعّالاً يُسهم في الخروج بنتائج وتوصيات تعزز الجهود التي تبذلها وزارات الصحة بدول المنطقة للحفاظ على صحة وسلامة السكان وتحقق تطلعات الحكومات وتلبي رغبات مواطنيها.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.خالد بن محمد مرغلاني أن المؤتمر يحظى بمشاركة 62 خبيراً متخصصاً من داخل وخارج المملكة إضافة إلى مشاركة 14 وزيراً للصحة في الدول العربية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبحضور وفود وزارات الصحة، ووزارات الخارجية، ووزارات التخطيط في الدول الأعضاء بإقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وجامعة الدول العربية، وممثلون من صناديق وبرامج ووكالات الأمم المتحدة، والمؤسسات المالية الدولية، والبنوك التنموية، وغيرها من المنظمات الدولية الرئيسية ويشارك فيه خبراء ومتخصصون من مختلف دول العالم.

وأوضح د.مرغلاني أن المؤتمر يهدف إلى استعراض العبء الراهن للأمراض غير السارية وآثارها الاجتماعية والاقتصادية في الإقليم، وإلى عرض حلول فعَّالة؛ للتخفيف من وطأتها على الصحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، واستنهاض الاستجابة على كافة الأصعدة؛ لتنفيذ هذه الحلول من خلال التنسيق بين الأعمال المتعددة القطاعات.

وقال د.مرغلاني إنّ المؤتمر يرمي إلى إذكاء الوعي السياسي بالدور الأساسي المنوط بالحكومات ومسؤولياتها تجاه التصدي للتزايد المتصاعد في حجم الأمراض غير السارية وآثارها الوخيمة على الصحة العمومية وعلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم العربي والشرق المتوسط، بالإضافة إلى بناء الإستراتيجيات الإقليمية والهياكل والأدوات اللازمة لتحقيق الالتزام السياسي، وكذلك أن يكون بمثابة منتدى دولي وإقليمي؛ للتأكيد على أن أهداف الحكومات تتحقق على أفضل وجه عندما تقوم جميع القطاعات بإدراج الصحة باعتبارها مكونًا أساسيًّا عند إعداد السياسات، وعلى أهمية إشراك القادة وراسمي السياسات من كافة مستويات الحكومة بناءً على ذلك.

وأشار د.مرغلاني إلى أنه سيتم استعراض أحدث البيانات المتعلقة بحجم الأمراض غير السارية، وتأثيرها على المرامي والإستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالصحة العمومية وعلى التنمية الاجتماعية الاقتصادية، وكذلك عرض الإستراتيجيات والأدوات والأهداف التي حظيت بالمصادقة عليها عالميًّا، ومجموعة أساسية من التدخلات الفعّالة العالمية المردودة التي يمكن لبلدان الإقليم أن تأخذها بالاعتبار؛ لتعزيز الخطط والسياسات الوطنية المتعلقة بالترصّد والوقاية وبتحسين الرعاية الصحية للأمراض غير السارية.

كما سيتم صياغة خارطة طريق خطة تفصيلية للعمل في العالم العربي والشرق الأوسط بناء على استعراض الوضع الراهن للقدرات الإقليمية والوطنية؛ بغية وضع وتطوير الأهداف والمؤشرات الوطنية المتعلقة بالوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها، وتنفيذ مجموعة أساسية من التدخلات المتعلقة بالأمراض غير السارية، بالإضافة إلى تقوية أواصر التعاون الدولي والإقليمي في مجال الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها؛ لتهيئة بيئة مواتية في العالم العربي والشرق الأوسط؛ من أجل تيسير أنماط الحياة والخيارات الصحية، وتقوية القدرات الوطنية في جميع الجوانب المرتبطة بالوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها.

ونوه بمشاركة العديد من الجهات في المؤتمر سواءً كانت جهات حكومية أو جمعيات علمية ومن أبرزها الرئاسة العامة لرعاية الشباب, وزارة الشئون البلدية والقروية, وزارة التعليم العالي, الهيئة العامة للغذاء والدواء, الهيئة السعودية للتخصصات الصحية, مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث, وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد, الغرفة التجارية الصناعية بالرياض, الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية, وزارة التجارة والصناعة, وزارة الثقافة والإعلام, وزارة الزراعة, وزارة الشؤون الاجتماعية, الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الدفاع, الشؤون الصحية بالحرس الوطني, أرامكو السعودية, مجلس الخدمات الصحية, الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية, مدينة الملك فهد الطبية, وزارة الاقتصاد والتخطيط, الجمعية السعودية للأورام, جمعية القلب السعودية, جمعية الصدر السعودية, الجمعية السعودية للغدد الصماء, الجمعية السعودية لهشاشة العظام, الجمعية السعودية لمكافحة العمى, الجمعية السعودية لارتفاع ضغط الدم.

لافتاً إلى أنه سيتم بعد حفل الافتتاح مباشرة عقد نقاشات الطاولة المستديرة بمشاركة عدد من الوزراء والمختصين.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت (20) ساعة تدريب مستمر للمشاركين في فعاليات المؤتمر

نافورة متنزه الملك عبدالله تدخل "غينيس" الليلة
Sep 10th 2012, 01:26



تشهد محافظة الأحساء مساء اليوم تسجيل النافورة التفاعلية لمتنزه الملك عبدالله البيئي بموسوعة الأرقام القياسية العالمية "غينيس"، وذلك بحضور ممثلي الموسوعة بعد التنسيق معهم من قبل أمانة الأحساء.

وصرّح مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي لأمانة الأحساء، بدر فهد الشهاب، لـ"عكاظ"، بأن عملية تسجيل النافورة سيصاحبها عروض للنافورة، داعياً الجميع للحضور والاستمتاع بهذه العروض وحضور تسجيلها رسمياً بالموسوعة.

ولفت إلى أن تكاليف إنشاء النافورة بلغت 9 ملايين ريال وطولها 450 متراً وتتكون من ثلاثة أجزاء رئيسة، ويتناغم فيها الضوء والصوت وتعتبر أكبر نافورة تفاعلية في العالم، ويوجد بها شاشة عرض ليزر لعرض الصور بواسطة الحاسب الآلي وتعمل وفق نظام إلكتروني متكامل.

الجدير بالذكر أن متنزه الملك عبدالله البيئي الواقع على الطريق الدائري الجنوبي بمدينة الهفوف أقيم على مساحة إجمالية تقدر بـ500 ألف متر مربع، ويضم العديد من المرافق أبرزها النافورة التفاعلية التي تعد من أكبر النوافير على مستوى العالم.

بالإضافة إلى وسائل ترفيه حديثة وجزيرة مائية وسط البحيرة بطول 700 متر، وقد تم إعداد أعلى المواصفات الفنية لإنشاء المتنزه بمختلف الخدمات، ومنها جسور المشاة الداخلية لعبور البحيرة والأسوار الخارجية وشلالات مائية و6 نوافير موزعة على أنحاء المتنزه.
المصدر : العربية

الجريمة و العنف يهددانك كل يوم
Sep 10th 2012, 01:25

ما مصدر هذا التناقض؟

أن يكون التشاؤم .. هو الشعور الذي يعترينا عندما نستعرض التاريخ المعاصر.
والتفاؤل .. هو الشعور الذي يعترينا عندما نستعرض التاريخ القديم.
السر هو أن تاريخنا المعاصر يتميز بتصاعد صاروخي لتيارات العنف والدمار التي يصبها الإنسان على أخيه الإنسان. حاول أن تذكر اسم دولة واحدة بمنأى عن التعرض لهذه التيارات، وستتركك محاولتك الفاشلة لاعتصار الذاكرة أكثر تشاؤماً من ذي قبل.
عاش إنسان التاريخ القديم في مجموعات تركز همها كله في البحث عن أرض غنية بمصادر الغذاء والعيش في كنف خيراتها حتى تنضب. بعد ذلك كانت المجموعة تنتقل للبحث عن أرض أكثر جودة. في هذا التاريخ لم يعرف الإنسان أنشطة تخزين الغذاء، ناهيك عن زراعته. ونتيجة لتوفر الخيرات بالأرض عرف البشر معنى التعاون والمشاركة. ولذا يجتاحك التفاؤل عندما تنظر لهذه الفترة من التاريخ الإنساني.
إذن فمتى ظهر العدوان في التاريخ البشري؟ ولماذا قامت الحروب بين الجماعات والقبائل؟ متى تأصلت، داخل كل منا، غريزة جديدة هي العدوان؟
حدث كل ذلك عندما شحت الموارد ونضبت الثروات الطبيعية فظن الإنسان أن الأرض قد ضاقت به وأنه ملاق الموت، فنظر إلى أرض جيرانه نظرة الحاسد، وتشهى زوج صديقه بشهوة آثمة، وأراد ثروة غيره بسوء. وشيئاً فشيئاً تأصلت داخله غريزة العدوان، وبات الناس يعتقدون أنك ما لم تعتد على غيرك، فهو سابقك بالعدوان. ومضى القادة يحثون شعوبهم على الحروب وعلى إبادة الغير.
وعلى هذا المنوال استمرت الحضارة الإنسانية ومازالت تمضي. ويكفيك أن تتأمل الأعداد الهائلة من البشر التي هللت للجرائم والويلات التي ارتكبها قادتهم في صراعهم مع الأعداء، لتعرف إلى أي مدى تمادت غريزة العدوان حتى أسكتت صوت الضمير وطغت على القواعد الأخلاقية الثابتة.




من كتاب "الطريق الى مكة"

أجعل صدرك قبرا للأسرار
Sep 10th 2012, 01:25

كلنا بشر وكلنا يحمل بين اضلاعه قلب جعله حافظه لكل اسراره صغيرها

وكبيرها وهناك من نثق بهم فيدخلو غصبا عنا الى قلوبنا ويطّلعو على كل

أسرارنا لأنهم اتو عن طريق القلب فهو من حبهم وهو من امر بدخولهم

والناس في هذا ينقسمون الى قسمين:-


القسم الاول:-

قسم قدّر الثقه التي منحت له فصار لك قلب اخر وصار لك

حافظة اخرى تستعين بها لحفظ اسرارك متى ما احتجت ذلك فتجده يحرص

على الاطلاع على كل ما هو جديد في عالمك ويحرص على كتمانها لانها تعتبر

بالنسبه اسراره وخصوصياته فهو جعل صدره قبرا لتلك الاسرارلا يخرج

سرا تعمق في صدره لعلمه ان العلاقة التي اوصلته الى هذه المرحله ليست اي

علاقه فهو ثمّن تلك العلاقه ويحاول دائما ان يطورها للأفضل فهذا القسم ترمي

له كامل اوراقك بارتياح


اما القسم الثاني:-

فهم اناس تسللو الى قلبك بطريقة او بأخرى واطّلعواعلى

كافة اسرارك لكنهم لم يكتمو هذه الاسرار فهم يحاولون الاضرار بك بأي

وسيلة كانت ولو بطريقة غير مباشرة تجاهلو لحظة دخولهم الى قلبك والثقه

التي بنيتها معهم وربما الصحن الذي اطلعو على اسرارك من خلاله


وقفه:-

انت تمثل نفسك فكن للغير كما تحب ان يكونو لك واجعل صدرك قبرا

لكل سر اؤتمنت عليه . اجعله كالقطن في امتصاص الماء

وقفات مع النفس
Sep 10th 2012, 01:24

:: وقفات مع النفس ::

☑ تعلمت أن محادثة بسيطة أو حواراً قصيراً مع إنسان حكيم يساوي شهر دراسة .

☑ لا* تقل أن الدنيا تعطيك ظهرها .. فربما أنت الذي تجلس بالعكس

☑ لا* تبحث عن الحزن .. فهو يعرف عنوانك



☑ لا* تقل كل ما تعرفه .. لمن لا*تعرفه

☑ ابتسم .. فإن كل شخص تقابله يحمل أعباء كثيرة

☑ امنح الا*خـرين فرصه ثانيـة فـربمـا تحتـاج يـوما من يمـنـحك هذه الـفرصة

☑ استخدم ابتسامتك لتغيير الحياة .. لكن لا* تدع الحياة تغير ابتسامتك

☑ الفشل .. لَوحَة مكتوب عليها " لَيسَ مِن هَذا " الإ*تَجآه " لَكِن البعض يقرأها " تـَوقـَف "

☑ العقل كـ " إشارة المرور " يرشد ويحذر وينبه .. ولكنه " لا* يمنع الحوادث"

☑ الأ*مل .. هو تلك النافذه الصغيرة التي مهما صغر حجمها إلا* أنها تفتح آفاقا واسعة في الحياة

☑ سر العـبقرية هو أن تحتفـظ بروح الطـفـولة إلى سن الشيخوخة ، ما يعـني ألا* تفقـد حماسك أبدا

☑ كن كالمطر .. أينما وقع نفع.
ألا* ترى أنه لا* يميّز حين يتساقط
بين قصور الأ*غنياء وبيوت الفقرااء

آلتفآؤل بآلحيآهة ,
Sep 10th 2012, 01:23

وائل مدير لمطعم وهو دائماً في مزاج جيد

و عندما يسأله شخص ما كيف الحال ؟

فإنه يجيبه على الفور'ممتاز '

العديد من موظفي مطعمه تركوا وظائفهم و انتقلوا معه عندما انتقل إلى
مطعم آخر
و ذلك لكي يبقوا معه لماذا؟؟؟

لأن وائل كان يغمر كل من حوله بجو من التشجيع و الحماسة

فإذا مر أي موظف بيوم سيء فإن وائل سوف يكون هناك لمساعدته و ليعلمه
كيف ينظر
إلى الموضوع بشكل إيجابي

و بعد رؤية هذه التصرفات منه جعلني افكر.... ثم أسأله

' أنا لا أفهم... كيف بإمكانك أن تكون إيجابياً كل الوقت ؟؟ '

فرد عليه وائل :

' كل صباح عندما استيقظ يكون عندي خيارين

أستطيع أن أكون في مزاج جيد

أو أن أكون في مزاج سيء

و أنا أختار دوماً أن أكون في مزاج جيد

وفي كل مرة يحصل شيء سيء يكون عندي أيضاً خيارين إما أن أكون الضحية


وإما أن

أتعلم من الأمر

و أنا دائماً أختار أن أتعلم من
الأمر

و في كل مرة يتقدم أحدهم بشكوى يكون عندي خيارين إما أن أقبل هذه
الشكوى وحسب

وإما أن أوضح للشخص الجانب الإيجابي من الأمر


و أنا أختار دوماً أن أوضح للشخص الجانب الإيجابي من الأمر '

فقلت له : ' لكن ذلك ليس بالأمر السهل '


فرد وائل: ' بل إنه أمر سهل.. إن الحياة بشكل عام تتعلق بالخيارات.



وإذا لخصت

المواقف التي تمر معك فإنك سوف تجد أنها في النهاية تكون عبارة عن
خيارات ،

فأنت تختار كيف تكون ردة فعلك في موقف معين ، وكذلك تختار كيف سوف
يكون تأثيرك

على الآخرين, و تختار أيضاً أن تكون بمزاج سيء أو جيد ..... و
بالنهاية

فإنه خيارك كيف تحيا حياتك '


لقد تعلمت منه ذلك

ففي كل يوم عندك خيارين إما أن تستمتع بحياتك و إما أن تكرهها

و الشيء الوحيد الذي تملكه حقاً و الذي لايستطيع أي شخص أن يأخذه
أويتحكم به

هو

نظرتك للحياة



فإذا تمكنت من الاهتمام بذلك

فإن كل شي في
الحياة سوف يصبح أكثر سهولة




وفقكم الله لما يحب ويرضى

رائع ولكن هناك الاروع
Sep 10th 2012, 01:23

رائع : أن تساعد الآخرين بدون مصلحه
الأروع :أن تجعل نية المساعدة لوجه الله

رائع : أن تبتسم في وجه من يقابلك
الأروع : أن تسأل عن حاله وأحواله قد يكون في ضيق ويحتاج لمن يواسيه

رائع :عند مراعاة ظروف الآخرين وعدم إساءة الظن بهم
الأروع : أن تسامح وترد السيئة بالحسنة فسترى الخير من حولك قادم

الرائع : أن تدعوا الناس الى الايمان والعمل الصالح
الأروع : أن تنشر أو تصور مواضيع بين الناس لترسيخ هذه المبادئ

الرائع : أن تشيد بالناس لانهم يحملون أهداف سامية في حياتهم
الأروع : أن تكون القدوة في إشاعة هذه الأهداف وأتباعها

الرائع : أن تكون في قلوب المحيطين بك
الأروع : أن يكون لك أجر الاقتداء بك وبالأعمال الصالحة التي تنادي بها

رائع : أن تشعر بالسعادة لسعادة الأخرين
الأروع : أن تكون أحــد الأسباب التي تسعدهم ..

رائع : أن ترى طفلا سعيداً
الأروع : أن تكون سبباً في سعادة الآخرين بحلوى أو حنان أو إمداده بالأمان الذي يفقده

رائع : أن تدل أي إنسان لحاجته إن استطعت
الأروع : أن تسهل عليه كل سبل الراحة إذا كان بإمكانك لوجه الله

رائع : أن ترد جميل الوالدين وتسعدهم بحياتهم وفي مماتهم بالصدقات
الأروع : أن تبدع فيما عليك من واجبات في حياتهم أو في مماتهم

رائع : أن تشعر بمحبة الآخرين لك
الأروع : إسعادهم في إمداد يد العون وإشعارهم بمحبتك لهم

رائع : نشر السلام بين المحيطين بك
الأروع : احتضانهم بالرعاية والسؤال والمتابعة...وبالتالي لن ينسوا كرمك وحنانك

زرع الحب في الطفل .. أبجدية الحب
Sep 10th 2012, 01:22

زرع الحب في الطفل .. أبجدية الحب





لتنشئة جيل يهتف بأعلى صوته ::
:::: نعم للحب .. لا للقســوة :::
ما أجـــمل أن نزرع الحب في الأطـــفال ..
تعالوا معي في جولة حروف الهجاء .. و دليل الحب المثالي ..
(( مع مقتطفات من كتيب أبجدية الحب للدكتور محمد الثويني ))
رحلة سعيدة أتمناها لكم مع :::::::: دليل الحب :::::::::



(( أ ))
(( أدب ))
أدب ابنك وأحسن تربيته ..
يقول الحبيب المصطفى (( أدبني ربي فأحسن تأذيبي ))
علمهم حسن التعامل مع كل العالم
(( مع الله ، مع الرسول ، ما القرآن ، مع الدين ، مع الأصحاب
والأقرباااء وكل من حولهم ))



(( ب ))
(( بيِّــن ))
بين رأيك الإيجابي في أبنائك ..
لأن الطفل يحب أن يسمع منك كلمة ثناء على أي عمل تــقوم به ..
فلا تحرمه من كلمة لطيفة .. تبين موقفك تجاهه



(( ت))

(( تأسف ))
تأسف وبادر الى الاعتذار ..
أولا لتعلمهم سلوك الاعتذار ..وثانيا لترد اليهم كرامتهم ..
فالطفل ولو كان صغير يحب ان يُحترم من قبل الكبار
(( فكل ابن آدم خطاء وخيرُ الخطاءون التوابون ))



(( ث ))
(( ثقف ))
ثقف ابنك .. الثقافة باب لبناء الشخصية المتوازنة ..
و أول مجالات الإبداع .. (( كثير العلم .. كثير الدراية و سريع البداهة )) ..



(( ج ))
(( جاهد ))
جاهد مع ابنك في سبيل الله ..
من خلال تعليمه مجاهدة النفس والصبر على الشدائد .. والطاعة المطلقة لله تعالى ..
(( جهاد المرء مغالبة النفس .. ))



(( ح ))
(( حبِّـــب ))
حبب العمل التطوعي وفعل الخير في ابنك ..
بالمواقف العملية نذ طفولته .. لتغرس غرسا سليما في عروقه .. فشب عليها ..
(( الصدقة ، كفالة الأيتام ، إغاثة المنكوبين ، المساهمة في إفطار صائم ،
مساعدة المعلم في أي عمل خير ، إماطة الأذى عن الآخرين …… ))،،



(( خ ))
(( خالل ))
خالل ابنك .. كن رفيق دربه في الحياة .. وزميله في الدراسة ..
ناقشه في أموره الشخصية .. أساله .. حاكية .. أجلس بجواره .. كل من طبقه ..
اضحك في وجهه .. فان لذلك اثر بالغ في تنشئة جوارحه ..



(( د ))
(( دافـــع ))
دافع عن ابنك .. ولا تتركه صيدا سهلا لابليس وأعوانه .. ففي حالات الاختلاف والمشاجرة .. لا تحبطه
امام الجمهور .. وخذ بيده ..
((( ثم عد به الى حرف الألف و أدبه )))
حيث قال الرسول عليه الصلاة والسلام :: (( انصر أخاك ظالما أو مظلوما ))




(( ذ ))
(( ذكـــر ))
ذكر ابنك في حال النسيان ..
الأطفال كثيرو النسيان لانشغالهم باللهو .. فينسى وقت الصلاة ..
وينسى تلاوة القران .. وقد ينسى واجباته ..
(( وذكر فان الذكرى تنفع المؤمن ))



(( ر ))
(( رغــــب ))
رغب أبناؤك بالجنة ..
واقصص عليهم قصص اهل الجنة ونعيمهم .. واجعل الجنة هدفا يسعون إليه ..
فتطيب كل أعمالهم ..



(( ز ))
(( زيــن ))
زيــن ألفاظك وعباراتك معهم .. فالكلمة الطيبة صدقة ..
زيــن مظهرك وهندامك بالنظافة والطهارة و حسن اختيار الألوان



(( س ))
(( ســـلم ))
سلم على أبنائك كلما التقيت بهم
والسلام سنة مؤكدة كما جاء في سنة الرسول عليه الصلاة و السلام
ولكن الرد واجب
فقل السلام عليكم (( عشر حسنات ))
وقل السلام عليكم ورحمة الله (( ولك عشرون حسنة ))
وقل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (( ثلاثون حسنة ))



(( ش ))
(( شارك ))
شارك أبنائك في مسؤولياتهم .. وشاركهم في بعض أمورك الشخصية
وخذ بآرائهم ومقترحاتهم


(( ص ))
(( صِــل ))
صل رحمك وعلم ابنائك صلة الرحم وزيارة الأقارب ..
وعلمهم ان صلة الرحم ليست فقط في الأعياد والمناسبات .. لكنها تكون بصفة دورية ..



(( ض ))
(( ضارب ))
ضارب بالحلال .. وعلم أبنائك المضاربة ..
أي علمهم التجارة واساسيات البيع والشراء
ليعتمدوا على انفسهم .



(( ط ))
(( طبب ))
طبب أبنائك ولا تهملهم بحجة الانشغالات و ضغوط العمل ..
واهتم بمواعيد العلاج وزيارات الطبيب ..
ولا تتهم ابنك بالتمارض إذا ما تشكى ..
وسارع للسؤال عن مسببات تعبه و اطلب له العافية .


(( ع ))
(( علـــم ))
علم أبناءك العلم الشرعي والدنيوي حتى يحوزوا على منافع الدنيا والآخرة
(( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ))



(( غ ))
(( غيــر ))
غير في ملامح شخصيتم ما يخجل منه ابناءك
وتخلص من سلبياتك التي تراها بعيون ابنائك
فما الضرر أن تستمع لرأي ابنك في شخصك .. فهو مرآتك الطبيعية



(( ف ))
(( فــرق ))
فرق بين جيلك وجيلهم .. ولا تمنن عليهم بمثاليتك
فرق بين تفكيرهم وتفكيرك .. وكن بحكمتك منيرا لهم في طريقهم


(( ق ))
(( قبــل ))
قبل ابنائك .. قبلهم كل يوم وفي كل وقت .. اسمحلهم بتقبيلك
وهل هناك حاجة لشرح تثاير القلبة على الأطفال ؟؟؟
انها حاجة من الحاجات التي تبني جورا من الثقة ..
فلا تبخل على ابنائك بطبعة كلما سنحت الفرصة


(( ك ))
(( كــرِم ))
كرم ابنك .. ونزهه عن الاهانة والتحقير ولا تقلل من شأنه خاصة بين اقرانه
لا تتهمه بالغباء والبلادة اذا ما فشل في موقف ما .. داوم على رفع معنوياته



(( ل ))
(( لامــس ))
لامس جسد ابنك .. لا تحرمه من اثر اللمسة .. وما أدراك ما اثر اللمس في نفس طفلك
اللمسة رحمة وفن يمارسه الوالدين ليعمقا مفهوم الحب لدى ابنائهم



(( م ))
(( مــازح ))
مازح ابنك وداعبه ..و أخل السرور على نفسه
فان اللعب من الحاجات الفطرية عند الإنسان .. وخاصة الطفل
وقد مارسه أفضل الخلق ..عليه الصلاة والسلام



(( ن ))
(( ناقش ))
ناقش ابنك وحاوره .. افهم مايريد ..
واجعله ينطلق في نقاشه بحرية
لا تكبت عليه الأنفاس ..


(( هـ ))
(( هدئ ))
هدئ اعصابك .. هدئ من روعك .. طول بالك
لا تتعصب لأتفه الأسباب .. فان بذر منهم الخطأ اللبسيط تجاهله
ولا تركز على كل اخطائه .. فتكون كمن يتصيد
للخطأ


(( و ))
(( ودع ))
ودع ابنك واستقبله .. ودعه صباحا عند ذهابة الى المدرسة مربتا على كتفه
واستقبله عند العودة بضمه الى صدرك ..
و بكلمة صغيرة تدل على انك افتقدته خلال ساعات الدوام


(( ي ))
(( يســـر ))
يسر عليهم الأمور ولا تعقدها .. فان تعذر عليك – مثلا – شراء حاجة لا ترفضها رأسا .. يسر الموضوع
وهونه .. وناقشه في الأمر حتى يقتنع برأيك فيمتنع عن طلباته المستحيلة .

الطفل يعرف انك تحبه .. لكنه يحتاج لاثبات الحب ..
دليلك الى قلب ابنك وثقتهم ان تجاهد للوصول الى قلبهم

أحآسيسنآ هي أكوآب !
Sep 10th 2012, 01:21

أحآسيسنـاآ هي أكوآاب --/




تمتلئ بمشروبآتنـآ آلخآاصـهہ ،،،

وآلتي قد تـكونت من سلوكيآتنـآ ،،،


ثقآفآتنـآ - ،، / عآدآتنـآ . . .


وقنآعآتنـآ ، ومبآدئنـآ . . .

وأخلآقيآتنـآ ، ، وطبآئعنـآ -- ،،

فآلبعض مشروبـهہ . . .

كمآء عذب ،،، يروي كل من أخذ منهہ ،،، ولو رشفـهہ . . .

و بعضهم كشيء عكـر ،،، لآ تستطيع أن تتذوقـهہ حتى ! . . .

و آلبعض آﻵ*خر كعصير لذيـذ ،،، تشتهيـهہ في أحيآن كثيرة ،،، دونـاً عن غيرة من آلمشروبآت . . .


و هنآك آلدآفئ - وآلسآخن . . .

وأيضـاً آلفآتر ،، وآلبآرد . . .

فلننظر إلى أكوآبنـآ ،، وإلى أي آلمشروبآت قد سـكبنآ فيهآ . . .

جميـل أن نزين حيآتنآ ،، ونصنع منهآ شيء جـميل ،،

يلتمسهہ آلجميع بكل حب ووئآم ،،،
مصحوبـاً بأمل متجدد مع آلحيآة . . .


وإبتسـآمهہ لآ تفآرق آلشفـآه ،، وروحـاً سآميهہ بكل معآني آلـسمو فيهآ ..'

الرجولة ليست كلمة
Sep 10th 2012, 01:21

الرجولة ليست كلمة

هل تدرك معنى الرجولة الحقيقية ؟؟
:



:



الرجولة


هي أن تذكر الله دائماً في أعمالك وأفعالك




الرجولة


كلمــة شــرف و موقــف عــز !




الرجولة


هي البذل والعطاء والتضحيه و الفداء!




الرجولة


هي أن تحسن إلى من أحسن إليك ولا تسيء إلى من أساء اليك !




الرجولة


هي أن تحترم الآخرين وتحترم وجهات نظرهم ولا تستصغر شأنهم ولا تسفه ارائهم !




الرجولة


هي أن تقول الحق وتجهر به ولا تأخذك فيه لومة لائم !




الرجولة


هي الشهامه والمروءه في أجلى معانيها !




الرجولة


هي أن تعطي كل ذي حق حقه !




الرجولة


هي الأخلاق الكريمه والمعامله الحسنة!




الرجولة


هي تحب لغيرك ماتحب لنفسك !




الرجولة


هي إنصاف المظلوم من الظالم !




الرجولة


هي أن تمد يد العون للمحتاج في كل الظروف !




الرجولة


هي تعرف قدر نفسك فلا تتجاوز بها الحد !




الرجولة


هي أن تغفر وتعفو عند المقدره وأن تمسك نفسك عند الغضب!




الرجولة


هي أن تمسح بيد حانيه دمعة ألم عن وجه بائس !




الرجولة


هي أن تنام قرير العين مرتاح الضمير غير ظالم !





كم من تلك الصفات تجدها في نفسك ؟



قد تجتمع الصفات في رجل واحد ,,، وقد يجتمع الرجال في صفه واحده


تحآآآتي

اجمل ما قيل عن الحب الحقيقى
Sep 10th 2012, 01:20

الحب الحقيقى هو....
الحب الحقيقي .. هو أن تزرع في طريق من تحبهم وردة حمراء .. وتزرع في خيالهم حكاية جميلة .. وتزرع في قلوبهم نبضات صادقة .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن ترمي لهم بطوق النجاة في لحظه الغرق .. وتبني لهم جسر الأمان في لحظات الخوف .. وتمنحهم ثوبك في لحظات العري كي تسترهم .. تم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن تبيع دموعك كي تشتري لهم الفرح .. وتتراقص بينهم ألما كي تمنحهم السعادة .. وتبكي بعيدا عنهم كي لا تفسد فرحهم .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن تتحول الى عكاز كي ترحم عجزهم .. وتتحول الى مرآة كي تقوم عيوبهم .. وتتحول الى مطر كي تبلل جفافهم .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن تخترع لهم الهواء عند اختناقهم .. وتنزف لهم دموعك عند عطشهم .. وتقتطع لهم من جسدك عند جوعهم .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي هو أن تشعل أناملك كي تضيء لهم الطريق .. وتحرق أيامك كي تبث فيهم الدفء .. وتمنحهم عينيك بدون تردد كي تنير لهم الظلام .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن تساعدهم على الوقوف عند التعثر .. وتساعدهم على الفرح عند الحزن .. وتسعدهم على الأمل عند اليأس .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن تحتفظ لهم في داخلك بمساحة جميلة من الأحلام .. ومساحة شاسعة من الرحمة والمودة ..وأن تملك قدرة فائقة على الغفران لهم مهما اساؤوا اليك .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن ترد عنهم كلمات السوء في غيابهم .. وتحرص على بقائهم صفحة بيضاء في أعين الآخرين .. وتحفظهم مهما غابوا عنك .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن تترجم احساسهم الى من يهمهم أمره .. وتحمل أحلامهم الى من لا يكتمل حلمهم الا به .. وتدعو لهم بالسعادة مع سواك اذا كانت سعادتهم مع سواك .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن تمتص حزنهم وتمتليء به .. وتنصت الى همومهم وتتضخم بها .. وتحمل عنهم ما لا يستطيعون حمله من متاعب الحياة ..ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن تقدم لهم دعوة الى الحياة حين يفقدون شهية الحياة .. وتقدم لهم دعوة للحلم حين يفقدون المعنى الجميل للحلم .. وتقدم لهم دعوة اللجوء الى قلبك حين تغلق القلوب في وجوههم .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
الحب الحقيقي .. هو أن تتجرد من أنانيتك من أجلهم .. وأن لا تفرض عليهم مشاعرك وأحلامك .. وأن لا تصطاد قلوبهم في الماء العكر .. ثم لا تنتظر المقابل ..!
هذا هو الحب الحقيقى

تحيآآآتي

كـنــا نـقـولـ .. ♥♥
Sep 10th 2012, 01:19

كنا نقوووول

كنا نقول للضيف حيااك الله اقلط..
وصرنا نقوول اتصل قبل ماتيجي..

كنا نقول حياكم الله ... الصغير قبل الكبيرر
وصرنا نقول جنه الاطفال منازلهم

كنا نطمح نتخرج ونصير اطباء ومهندسين
وصرنا نرضى باي شغله تاكل عيش

كنا نقول الجار قبل الدار
وصرنا نقول خليك في حالك وانا في حالي

كنا نقول الاقارب عزوه
وصرنا نقول الاقارب عقارب

كنا نقول مسلم وكافر
صرنا نقول سني وشيعي

كنا نجتمع يوميا ونسال عن الغايب
وصرنا نجتمع للتهنئه والتعزيه فقط

كنا نبدع ونفكر ونكتب
وصرنا نقوول منقووول

كنا نرسل بدون مانستقبل ..
وصرنا مانرسل الا اللي يرسل

الدنيا ماتغييرت بس قلووب الناس
هي الي تغيرت

لاتترك بصمتك وتغادر
Sep 5th 2012, 14:52

ترى لماذا نتقن الولوج الى قلب وفكر
من نحب ونغيب بكل أقتدار؟؟
لماذا نملأ الروح بأمانٍ عذبة ننسج من
الاحلام ثياباً زاهية ونغيب ؟
لماذا نترك بصماتنا في كل مكان ونغادر هكذا؟
أتساءل :إن كنا سنغيب بنيةٍ أوبدونها..
لِمَ لا نرافق الوضوح ونشعر
بحجم الألم الذي نتركه في قلب الآخر ؟


لَمِ لانعتذر عن عدم الحضور
بكل رقة ونمضي تاركين
وراءنا ذكرى طيبة مسورة بالورد وإن كان ذابلاً..!!
نعتذر عن ودٍ لا نستطيع له العطاء والتواصل ..
لِمَ نُرهق قلب الآخر بالظنون والأفكار ونثقله
بالألم والتعب ؟؟ونحن إلا ينالنا التعب؟؟!!



ألايصيبنا حزن بسيط من العظيم
الذي يقتات عليه الآخر؟
ألا نرهف السمع لصدى صمتٍ
آثر البقاء من غير كلمات يعتقد
أنها ستؤلم سامعها؟!
بالرغم من آلامه يخاف عليه !!
آثر الصمت على الرغم من البركان
الثائر بداخله لئلا يَحرِقَ خضرة
الروح والقلب أو يسمح لمزيد من
الشحوب والجفاف بالتقدم أكثر..



ألا نضع أنفسنا مكان الآخر للحظة؟
نشعر بما يشعر...نتألم كما يتألم ..
نبكي ..نفرح ..نعاتب..
نثور ونهدأ ..نكابر ..نحس بشيٍ مما يحس ..
لربما أدركنا حجم ألمه واستطعنا مواسانه باعتذار
أو بطاقة وردٍ ذابل أو بأمنية طيبة تجبر كسوره
وتداوي جروحه أونوصيه بقلبه خيراً..



نكتب له رسالة تعبر عن أملنا في أن
يكون دووما في قلبنا
مشرق لحياة أخرى ليس لنا فيها إلا الذكرى ..
ليس لنا إلا من أحببنا وإن غابوا وجفوا ...
ليس لنا إلا قلب دامع..كالورد الموشّى بالندى ...
نرى جمال بريقه ولا نعلم بأمر بكائه
ولا ندري متى سنجد إجابات لتساؤلاتنا
أو متى سنكف عن التساؤل؟؟



أخبرها انها أخطأت حين سمحت لقلبها أن يطرق
باب قلبك ويسور نفسه ببهاء حضورك..
أخبرها أنك كنت تهذي حين حدثتها عن شوقك
ولهفتك وحبك..لم تقصد من محاصرتها شيئاً..



أخبرها أنها توهمت حبك..
دموعها حين انهمرت لغيابك..
وخوفها من فقدانك كان ادعاءً
وسؤالك ألا تبكي كان إنسانية منك لا اكثر..
اخبرها..أنك عشقت كل ما بها إلا هي ..
وان خيالها كان اكبر من
استيعابها الحقيقة والواقع ..
حقيقة أنك لا تريدها وانك لست لها..



أخبرها أنها نسجت من الاحلام
رداء ًلم ترتديه يوماً ..لأنه لايُرتدى ..
لأن نسجها ما كان إلا أضغاث أحلام..
جنوناً وما اتعبه من اتهام ..



أخبرها أنك لن تعود اليها يوما..
ولن يقودك الحنين ..
ولن تسترق السمع لصوتها
وستمضي لأنها لاتعنيك
ولا تهمك وانك عابر سبيل ..



اخبرها انها سحابة صيف في ايام شتائك
والصيف انتهى ..سحابه امطرتك مشاعر صادقة
ونسيتها وانها سراب ادعيت أنك تراه ماءً
ثم مضيت وكانك لا تراه ..أخبرها أنك
كنت زائراً ارضَ عُمرِها...
لم تنو الإقامة أبداً وانها كانت
محطة والآن حان فراقها..
مرسى وها قد وصلت سفينتك ..وترحل ولن تعود ..



أخبرها أنها ثرثرت كثيراً عن بنات
افكارها المحبات لك,
وعن احلامها التي لم يروها أحد سواك ..
ثرثرت عنك لك..
ملات راسك تماماً كما ملأت
أنت قلبها بك
ومضيت غاضاًالبصر ..
مقصياً النبض عنها..لأنها لم
تكن تعنيك كما تعنيها..



أخبرها انك لم تحبها يوماً وانك أعجبت
بجنون الطفولة والصدق فيها..
والرقة التي كنت تنوي دراستها ..كانت إرضاءً
لتساؤلٍ من أين تاتي بها؟؟
وشتان ما بين الحب والاعجاب..!!
لذا لايجب الاقتراب..!!

♥ﺩﺧﻠﺖ ﻳﻮﻣﺎً ﺇﻟﻰ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﺤﻴﺎﻩ
Sep 5th 2012, 14:50

♥ﺩﺧﻠﺖ ﻳﻮﻣﺎً ﺇﻟﻰ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﺤﻴﺎﻩ
.. ﻓﻮﺟﺪﺕ ﺃﻣﻮﺭﺍً ﻋﺠﻴﺒﻪ ..
ﺭﺃﻳﺖ ،،
ﻗﻠﻮﺑﺎً ﺗﺒﺎﻉ .. ﻭﻋﻘﻮﻻً ﺗﺸﺘﺮﻯ.
...
...ﻭﻭﺟﺪﺕ ،،
ﻣﺸﺎﻋﺮ ﻣﻠﻘﺎﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﺰﻣﻦ
. ﻳﺪﺍﺱ ﻋﻠﻴﻬﺎ
... ﻭﻭﺟﺪﺕ ،،
ﺍﻟﺼﺪﻕ ﻓﻲ ﻣﺤﻼﺕ .. ﻣﻬﺠﻮﺭﺓ ﻻ ﺃﺣﺪ ﻳﻤﺮ ﺑﺠﺎﻧﺒﻬﺎ
ﻭﻭﺟﺪﺕ ،،
ﺍﻟﻜﺬﺏ ﻓﻲ ﻣﺤﻼﺕ .. ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﻛﺜﻴﺮﻭﻥ ﻳﺘﻌﺎﻣﻠﻮﻥ ﺑﻪ
ﻭﻭﺟﺪﺕ ،،
ﺍﻻﺧﻼﺹ ﺑﻀﺎﻋﻪ ﻣﻦ ﻃﺮﺍﺯ ﻗﺪﻳــــﻢ
ﻭﻭﺟﺪﺕ ،،
ﺍﻻﻣﻞ ﻳﺤﻤﻞ ﺃﻏﻠـﻰ ﺍﻻﺛﻤــــــــــﺍﻥ
ﻋﺠﺒﻲ ﻋﻠﻴﻚَ ﻳﺂ ﺯﻣﻦ

وعككة ,
Sep 5th 2012, 14:46

مجردْ مدخلْ لـ دخولْ عآلمْ الموضوعْ..


بعدْ نومْ قليلْ وصحيآنْ . .
يتجهْ إلىْ [ جوآلهْ ] دون الذهابْ لـ غسيلْ وجههْ ..
او إرتشآفْْ ( قهوهـ - شآي - ) وبدونْ ماْ يَحضرْ إفطآرهـ . .

يتفقدْ هلْ هنآلكْ - رسآلةٌ أو كآن إتصآلْ لم يردْ عليهْ -

وجدتْ تلكْ الرسآلةْ التيْ كتبتْ بواسطةْ من ( يُنتظرْ منهْ ذلكْ ) . .
وكآنتْ كـ هذا السيآقْ . .
أو مقآربْ لهْ . . !
[ صبآحكِ / كْ . . جوريْ وَ سعآدهـ ] . .
وإلحقتْ فيْ الأسفلْ بـ [ أحبكْ - أعشقكْ - أهوآكْ ] . .


فزْ من مكآنهْ ووضعْ ( جوآلهْ ) على طآولتهْ . .
إغتسلْ - أفطر - ومسكْ بالجوآلْ لـ [مراسلتهْ ] . .
وقدْ تٌبدلْ بإتصآلْ . . = )
وبعدْ حوآرْ رومنسيْ وَ كلمآتْ معسولهْ من الطرفيـنْ . .
أغلقتْ المهآتفهْ . .
حآن وقتْ الدرآسه - العمل ..
بعد الإنتهآء من العملْ والخروجْ . .
إلا بصوتْ خآفتْ ( طن طن ) . .
رسآلةٌ محتوآهـا .. !
[ مساءْ الخيرآتْ يا حبيْ . . ! ]
وألحقتْ بـ نفسْ الكلمآتْ . .
وحصلْ نفسْ مآحصلْ من مهآتفهْ . .
وكثرةْ تلكْ المهآتفآتْ . .
وَ بعدهآ حآن وقتْ المللْ من الروتيـنْ . .
فـ بحثْ احدهمآ عن موقفْ لـ قطعْ تلكْ العلاقهْ . .
فـ إنقطعتْ . . !
وحآن وقتْ الـ [ ألمْ - حزن - صدمة - قهر] . .
وكثرةْ التسآؤلاتْ . .
فـ أتيْ الآنْ وقتْ التفكيرْ . .مـ السببْ وَ غيرْ ذلكْ حتى وصلْ الجوآبْ . .!
وهيْ إن ما بُنيْ على بآطلٌ فـ هوْ بآطلْ . .
/
هنآ أصبحْ الكثيرْ منّا ..
تفكيرهـ دونْ أن يعلمْ عن ماْ تفكرْ فيهْ أحاسيسـهْ بـ [ الوعكة العآطفية ] . .
التيْ تأتيْ وسببهآ كلهْ " التسرعْ بـ إطلاقْ غرآئزْ القلبْ " . .
وعدمْ استعمآل العقـلْ لـ كبحهآ . .
فـ أكثرنآ يجدْ من حولهْ . .
وقدْ إرتبطْ بهذا وتعلقْ بهذاْ . . وحبْ هذاْ . .
وَ وضعْ روتينْ حيآتهْ لـ الحصولْ على مثلْ هذاْ . .
دون التفكيرْ بماْ سـ يحصلْ من عواقبْ سـ يحتمهآ لناْ هذاْ . .
وكأنهْ يجعلْ من نفسهْ مجردْ . . [ لعبة ( دمية) . . ] يتسلىْ بهآ الغيرْ وترمــىْ حتى يتمسكنْ الغبآرْ عليهآ . .
فـ تهملْ بـ جروحهآ وَ آلآمهـا . .


اقتباس:



اقتباس:

لآتنتَظِرّ مِنِيّ عِتَآبْ ..
فِيّ [ صَمتِيّ ] يكفِيّكّ الجَوآبْ ..
" كُل شَيء " تلآشَى وإنتَهَى مآبُقَى غيّر ( العَذآبْ ) .!
إنتَهى هَمّس العَوآطِفْ ..
و إنمَحَى حِلّو الحَكِيّ ..
مآ بُقَى غيّر [ حُبْ نَآشِفّ ] ..
يَبكِيّ مِِنْ حُبِكّ "بَكِيّ " ..!
ومَآعنِديّ وَقتْ أسمَع كَلآم ..
.................. هَذِهّ "النِهَآيَة " والسَلآمْ ..!



فـ أصبحْ لـ التلاشيْ مصيراٌ في عواطفنآ . .
وَ سببْ هذا كلهْ [ مجردْ مصآلحْ - تسلية] ولكْ أن تسميهآ . .
إلى متىْ ونحن ( ننجرف ) خلفْ تيآرْ الحُبْ . .
الذيْ لا نعرفْ معآنيهْ وَ لانختبرْ المحبيـنْ فيهْ حتى و إن طآلْ الإنتظآرْ . .



..
.
مما راق لـي..

ملامح من فتن هذا الزمن...!!
Sep 5th 2012, 14:45

السلام عليكم والرحمه الله وبركاته

||

1
ساءت ملامح الزمن كثيرا !
فالجدران التي كنا نلطخها بالطباشير والفحم / بفرح !
أمست تُلطخ بالدم / بحزن !
وقوم لوط !!!
أمسينا نطلق عليهم (جنـس ثالث )
والمتشبهات من النساء بالرجال واللاتي لعنهن آللّــہ
نطلق عليهن ( بويات )
ونتعامل مع الكبائر على أنها ( حالات نفسية )
ونستهلك الكثير من وقتنا في حوارات مقرفة مع
( بويات ) و ( *** ثالث ) ومدمني خمر ومخدرات !
وعلماء دين ونفس واجتماع يناقشون ويحللون !

عفواً / ماذا تناقشون ؟
رجال يمارسون اللواط ونقول ..... أسباب نفسية !
أبناء يمارسون العقوق بأبشع صوره ..... ونقول أسباب نفسية !
فتيات يمتهن ( الدعارة ) ..... ونقول أسباب نفسية !
وأمست الحالة النفسية / شماعة زمن بشع !



2


في طفولتنا كانت لعلبة الألوان وكراسة الرسم متعة مابعدها متعة
فالرسم كان بمثابة ( الكمبيوتر / والنت / والبليستيشن )
وفي طفولتنا كانت القنوات التلفزيونية مدرسة من مدارس الحياة
وكانت هناك ثوابت لاتتغير بها
كان البث التلفزيوني يبدأ بالسلام الوطني
ثم ( القرآن الكريم )
ويليه ( الحديث الشريف )
ثم أفلام الكرتون التي كنا نطلق عليها ( رسوم متحركة )
ثم المسلسلات العربية المحترمة
والتي كان لايصلنا منها إلا الصالح
لان رقابة التلفزيون في ذلك الوقت كانت لاتتجاوز الخطوط الحمراء
و كانت تحمل في أجندتها ماتحرص على احترامه
بدء بالدين وانتهاء بالعادات والتقاليد
فكانت مشاهد ( العُري ) تُحذف
ومشاهد ( الرقص ) تُحذف
ومشاهد (القُبَل) تُحذف
و( الألفاظ البذيئة ) تُحذف
وكان وقت الأذان مقدّس / ويليه فترة استراحة للصلاة

والآن ؟ ماذا تبقى من إعلام ذلك الزمان ؟
مشاهد رقصٍ وعريٍ وقُبَل
واعلانات مخجلة بدء بـ ( مزيلات الشعر) وانتهاء بـ ( الفوط الصحية )
ومذيعات كاسيات عاريات !
فأما أن تكون المذيعة ( رجل ) تناقش وتحاور في المواضيع السياسية والرياضية بحدّة
وأما ان تكون ( دمية ) تتراقص وتتمايل بملابس أقرب ماتكون لملابس النوم
ليسيل لعاب الرجال خلف شاشات التلفاز !
وينهار من جبال الأخلاق ماينهار !
إلا من رحم الله !

3


المسلسلات التركية
وآخر أنواع المخدرات التي صدرت للوطن العربي
فلا عادات تتناسب مع عاداتنا / ولا مفاهيم يتقبلها ديننا
فلا يكاد يخلو مسلسل تركي من امرأة حامل / تحمل في احشائها بذرة حرام
ونتابع المسلسل والبذرة تكبر !
ونحن نتعاطف مع المرأة لانها بطلة المسلسل التي يجب ان نعيش حكايتها الحزينة
ونترقب الاحداث بلهفة عظيمة
ونتحاور ونتناقش هل ستعود اليه ام لا !
متجاهلين انها زانية تحمل في بطنها سفح
ضاربين بعرض الحائط كل القيم التي تربينا عليها
فمسلسل واحد كفيل بان ينسف بنا من الأخلاق الكثير !
واصبح التناقض يسري مسرى الدم بنا
ففي الوقت الذي نربي فيه فلذاتنا على الفضيلة والأخلاق
ننسف هذه الفضيلة وهذه الاخلاق امامهم في جلسة واحدة
لمتابعة مسلسل تركي بطلته حامل من صديقها البطل
ونحن نصفق ونشجع ونتعاطف ونبكي ... وننتظر ولادتها بفارغ الصبر !


4


أتراه زمن أسنمة البخت المائلة ؟
والنساء المائلات المميلات؟
فالعباءة الفضفاضة ذات اللون الأسود والتي كانت تغطي المرأة من الرأس الى القدم
فلا تشف ولا تكشف
و ترمز للدين والستر والحشمة
لم يتبقى من ملامحها القديمة الكثير
بعد أن نزلت من الرأس إلى الكتف
وضاقت حتى كادت تخنق صاحبتها
وضاع سواد لونها في زخارف وألوان دخيلة !
وامست العباءة بعيدة كل البعد عن الدين والحشمة والعادات القديمة !
فهناك عباءات شبيهة بــ قمصان النوم
واخرى شبيهة بــ ( جلابيات ) المنزل
وأخرى لاتختلف كثيرا عن فساتين السهرة والأعراس !
حقا!!
أتراه زمن أسنمة البخت المائلة ؟


5

في الماضي الأجمل !
كان ابن الخامسة عشر يحمل السيف ويفتتح البلدان
ويتحدى البحر في زمن الغوص من اجل لقمة العيش
واصبح ابن الخامسة عشر في زماننا مراهق يمر بمرحلة خطرة
ولابد من مراعاة مشاعره
ولابد من الانتباه اليه وتتبع خطواته حتى لايزل
وان أخطأ فهو ( حَـدَث )!
ولايعاقبه القانون!
وابنة الخامسة عشر كانت في الماضي زوجة صالحة وام على مستوى عال من المسؤلية
وأصبح زواج ابنة الخامسة عشر الان فعل يقترب من الجريمة
فهي طفلة لاتتحمل مسؤلية نفسها
وقراراتها خاطئة ومشاعرها نزوة مؤقته
تتغير حين تصل مرحلة البلوغ !
ابنة الخامسة عشر في الماضي كانت ام تربي اجيال
وابنة الخامسة عشر في الحاضرمراهقة
إن لم نسخر حواسنا الخمسة في مراقبتها ضاعت !


اصبحنا لانعلم ..

||

لماذا لم يراهق شباب الزمن الماضي وفتياته
هل المراهقة مرحلة من اختراعنا نحن ؟
هل نحن من أوجدها وألصقها في زماننا !
واصبحنا لانعلم ايضاً
||
(من منا ترك يد الآخر وأهداه للضياع / نحن أم الزمن ؟ )





اللهم انا نعوذ بك من الفتن ماظهر منها ومابطن..





أتمنى يعجبكم

الثقه العمياء لابد ان تبصر
Sep 5th 2012, 14:45

في وجوه الناس صور.. وفي عيونهم عوالم
من النقاء والصراحة والوضوح
وكذلك الأسرار "البشعة" التي تبتلعها الأرواح
فإن ظهر منها شيء فقد تتغير معه خطوط الحياة ومنحنياتها،
إنها الحياة بعلاقاتها المُعقدة في أكوام المشاعر وسط تراكمات النفوس
والرؤية وما تُحدد به مسار إحسان الظن بالآخرين والثقة بهم
فإن هذا يعني الوصول إلى حد الراحة والتصالح
مع النفس ومع كل من حولها.
هذه المرحلة تمنح الإنسان الطمأنينة،
خصوصاً في العلاقة مع الطرف الآخر
فإذا وصل الطرفين المرتبطين بعلاقة الحياة اليومية
إلى بر الأمان في ثقة كل منهما بالآخر
هذا يعني أن الحياة ستكون أجمل وأكثر سعادة،
لأنهما سينصرفان إلى الحب
وتجميل حياتهما بالعاطفة الأرقى البعيدة
عن تعكير صفو مسارها
بالشكوك والتوجس من الطرف الآخر
مما يعود على ثقة الشخص بنفسه لأنه ارتقى بها
من الخوف وعدم الثقة بالطرف الآخر
وهنا لا بد من العودة إلى مقولة من زمن ما قبل الميلاد
للشاعر الروماني "هوراس"، الذي قال:
من يعيش في خوف لن يكون حراً أبدا.
وهذه المقولة تتجدد كل يوم في حياتنا
فلن يتحرر الإنسان الخائف من كل شيء،
الخائف من غدر وخيانة الطرف الآخر
فإنه يظل ينتظر هذه الواقعة، لن يعيش حراً
لأنه أسير الخوف والشك والجنون!
الحب هو عقد وفاق بين قلبين، هو عطاء
دون انتظار أي مردود،
في الحب فقط يعطي الإنسان
ويشعر بالمتعة والسعادة في هذا العطاء حتى
وإن تم هذا على حساب نفسه،
لأن الحب يصل إلى مرحلة لا يشعر فيها الإنسان
بنفسه إلا من خلال من يحب.
من يصل إلى هذه المرحلة تكون مشاعره
قد توحدت مع كل الصور النقية
التي لا يرى من خلالها الطرف الآخر إلا
في شكل "ملائكي" مُنزه عن الأخطاء
لا يمكن أن يتخيله مثلا وهو يكذب، ولا تلمح خيالاته
ذلك الشخص في وضع الخيانة!
هنا الحب يصل إلى سمو الإنسان ورفعته عن الأخطاء البشرية
فتحفه روابط من الثقة بالطرف الآخر
إلى درجة أعلى من درجات البشر، فتلف عيونه الثقة
لكنها ثقة عمياء غير مبصرة
وإن أبصرت على إلا فعل مشيناً لا يفعله إلا أردى البشر،
فيبدأ هذا الإنسان بفقدان توازنه
داخل نفسه وحياته ومع الآخرين، تلوكه الصدمة
التي تخنق عاطفته فتقسمها إلى نصفين
نصف يحتضر داخل تابوت الموت، وقسم آخر
يبحث عن تبريرات للطرف الآخر
وانسحاب تجاه إما التبرير أو عدم التصديق،
فهذا الشخص الذي عَشِق وأحب إنسان
رفعه فوق البشر، ونزهة عن أخطاء البشر
ستهوي به بلا شك فاجعة الهزيمة واحتقاره لنفسه
التي بسذاجتها فقدت البصيرة.
لذا فإن العلاقات الإنسانية لا بد أن تكون متوازنة،
والتعامل مع البشر من خلال المنظومة الإنسانية
والتي فيها كامل الصفات الإيجابية والسلبية،
لأن النظر إلى الآخر بإيجابية مطلقة
هي نوع من العبث العاطفي ومدخل للعب بالمشاعر
وابتزازها بأسلوب بشع
قد لا يراه المحب في وقته، لكنه حتما سيراه فيما بعد
عندما يعود إليه البصر ويسترد البصيرة
وهنا سيكون قد فقد الكثير، بما في ذلك فقدانه لذاته!
كما هو الحال
إن كانت النظرة للطرف الآخر بسلبية يقع فيها أسيراً
للنظرة المحدودة التي تُرهق ذاته وتُنفر منه الآخرين
وهنا - أيضا - يخسر

خلف الاشياء امور
Sep 5th 2012, 14:44

السلام عليكم


خلف الاشياء امور

خلف الأضلاع


قلب نابض .. يتدفق من أفواهه نبضات حزينة وأخرى سعيدة
يتمزق من شهيق الجرح .. يتجزأ من الألم .. يتحطم من خروم الحزن


يبقى قيد الإنشاء .. مع استعداده للاندثار بأي لحظة ضعف من عضلة القلب


يصرخ بنغزات متوترة في جوف الصدر ... يقول " كفى " كفاني حياة البؤس


خلف النظرات

نفوس قابعة تحتمل النقاش .. ولا تحتمل الوقوع فريسة للضعف
ورمش متثاقل .. ونظرة بآخر زاوية العين .. وحاجب مرتفع بإعوجاج
ونظرة ما بين الجفنين .. تجعلك مقتول التساؤلات لما يناظرني كذلك ؟!!
ليس المهم لما يناظرك كذلك .. الأهم ماذا يخفي لك وراء تلك النظرة؟؟


خلف الليل

ماذا خلف آخر الليل نور يأتي يستبشر الأمل
وماذا خلف النور ظلام يأتي ليكسو النور والأمل
أرواحنا كالليل والنور
حينما نميل لليل على وسادة اهترأت من دموع العين راغبين بأمل بعيد
ولا نستطيع الوصول إليه وفجأة تأتي لحظة سعادة محققة للأمل .. فتمتلئ الحياة نورا ً
وكالظلام نحن حينما نيأس نجعل الحياة سوداء .. تعمى البصيرة تماما ً
نلهث وراء التشائم الأزلي ونفتقد روح الطموح لنجعل حياتنا ظلام دامس


خلف الموج

خلف الموج انكسارات .. وخلف التيار اعصار .. وخلف البحر غرق
وخلف الشواطئ نفوس لا تتدبر ولا تتأمل قدرة القادر ..


خلف الحوادث

خلف الحوادث رسالة .. تثير الضمائر .. لتستفيق العقول
لنبدأ بالكلام بدل الصمت .. ولنعي مدى انغماس أقدامنا بالخطأ والصواب



خلف سنين العمر

حينما نكبر ونكون نحن العجزة
ونأتي للمستشفى لنراجع كالعادة
ولا نجد من يأتي معنا .. سوى خادمة / خادم يحرك الكرسي الذي نجلس عليه
حينها فقط سوف تستحقر السنين التي وضعتك بهذا الموقف
أقسم بأني شاهدت الكثير من كبار السن يأتون للمستشفيات مع خدمهم
ولا يعلمون أولادهم عنهم ورأيت الكثير من الخدم من ينتهز الفرصة
ويعاملون كبير السن ببطش وعجرفة .. ولا يرحمونهم ..
ورأيت من يتعدى جسديا على كبار السن بالضرب المبرح .. والتعذيب
فقط تذكر .. لك يوم تشيب فيه .. وتجد ما وجده ابواك
وتذكر كم كنت طفلا صغيرا ً ولم يستطيعوا حكمك بمسك حقيبتك او شرب حليبك وتحملوك
وكان بإمكانهم أن يلقوك منذ الصغر تسرح بالشوارع ..
ولكن عرفوا بأنك سوف تكون خير ونيس بآخر العمر .. والابن البار
فلا تكون الولد التعيس الذي يلقي ابواه للخدم او ديار العجزة ..
تتفطر أعيني دما ً ودمعا ً لهكذا موقف ...
يكفينا تشتت بالديار


خلف المعاكسات

كلام معسول وغزل مغزول بتأني وحرفة
وعبارات أفلام مشهود ولقاءات تجلب العار للسمعة
وخيانة للأهل .. وربما الزوج وربما انت ذاتك
لتجد نفسك في عالم مستوحش .. به شياطين ينهشون جسدك / سمعك / سمعتك
وراء المعاكسات هاوية يسقط بها الكثير .. وهي الفضيحة
ستر الله عليك هذه المرة .. وربما مرات .. ولكن سيفضحك بالآخرة فلا تفرح الا قليلاً


خلف الحروف

خلف الحروف قلب محزون
بإبتسـامة جميلة ..لكن هل تدوم؟؟


تقبلو تقديري واحترامي


فمان الله

صدق او لا تصدق صور من فلسطين
Sep 5th 2012, 14:43

صور جداً جملية لـــ فلسطين

وهي صور غاية بالروعة صراحة

تحت كل صورة شرح مبسط عنها

وصدق او لا تصدق ان هذة الصور ..نعم في فلسطين

اترككم مع الصور .


اسدود ....مدينة فلسطينية موجودة على ساحل البحر المتوسط الى
الشمال من غزة الجريحة ,
كُتب على الصورة (( ليس للبيع )) .


منظر لشجرة في القدس ..... وهناك أشجار قديمة جدا
من ايام العهد الروماني تمتد جذورها في الأرض عميقا ..
صامدة صمود الشعب الجبار , كُتب على الصورة
(( مِثل أمك , تناضل لوحدها ! )) يقصد بها الشجرة .


منظر رائع لأشجار الزيتون في تلال الجليل , كُتب على الصورة
(( اشجار الزيتون المقدسة في تلال الجليل )) .

البلدة القديمة في الرملة .

الحرم الابراهيمي بالخليل - الذي استولى اليهود على أكثر من نصفه وحولوه إلى كنيس لهم ، وطبعا لا يمكن نسيان المجزرة التي وقعت في فجر 15 رمضان 1414هـ ـ يوم الجمعة الموافق 25/2/1994 م بحق المصلين وهم ساجدين ... حيث كانت ثلاث مجازر في مجزرة واحدة، شارك فيها الجيش الإسرائيلي وجموع من المستوطنين وقام بها إرهابي خنزير يدعي " باروخ جولدشتاين "وهو دكتور يهودي أمريكي الأصل يعمل ضابطًا في جيش العدو الصهيوني ،.وذهب ضحيتها حوالي 90 شهيدًا وثلاثة أضعاف هذا العدد من الجرحى..... رحمهم الله جميعا .

مشهد رائع لقوس قزح بالمثلث - شمال فلسطين , لوحة يعجر أعظم الرسامين عن رسمها

المصلى المرواني في القدس - صورة قديمة بعض الشيء حيث تم تجديده مؤخرا -
وقد حاول اليهود الاستيلاء عليه لكن الأوقاف الاسلامية سارعت بترميمه .

شلالات في بيسان .










ما اجملك يا بيت المقدس

العمـــر فيـــه كــم يــوم حـتـى نعيشــه
Sep 5th 2012, 14:42

مدخل .. { ~ولـدت بـ " زمــن " مـآهـو زمـآنـي ..!!
زمــن .. فيهـ القـوي عـآيش بـأمـآنـي
زمـن .. فيهـ الخـآيـن يـدوس آلـوآفـي ..}
!| فٌّـَِيًٌ هَّـذاً اَلًـزٍمٌّـآنًٍ !|

عنـدمـا تحتـاج مشـاعـرك .. دون أرآدتـك للـشـوق ..!!
وتُطلـق سـرآح لسـانـك للـحـب .. !!
وتتخيل عينـاك .. طيـف من أحببـت ..!!

***

لآَِ تَِـَِجَِـَِدَِ .. !!


لأن .. ~

الحـب بهـذا الـزمـان تعيشهـ يـومـان بعـدهـآ
" بالخيــانه " تلقـب ..!!


نصيـحـة .. "

[الحـب بئـر ..ـأشـرب منـه لڪـن .. لا تقـع فيـه ]


&&&&&


!| فٌّـَِيًٌ هَّـذاً اَلًـزٍمٌّـآنًٍ |!

عنـدمـا تـحـتاج إلــى قلـب حنـون يلمـلم ..
جروحـك بـدفـء ..!!
و يـزرع الأمـل فـي قلبـك ..
ويجعـلك تـرى الحيـاة أجمـل ..!!

***

لآَِ تَِـَِجَِـَِدَِ ..!!

بـل تجـد أنكَ .. تقـابل الجفــــاء بأنــواعـهـــ ..؟؟


نصيـحـة .. "
( يـوجـد من هـو .. ـأشقـى منـك .." فأبتسمـ )


&&&&&


!| فٌّـَِيًٌ هَّـذاً اَلًـزٍمٌّـآنًٍ |!

عنـدمـا تـحـتاج إلــى " صـديـق "
يبعـد الحـزن عــن قلبـك ..!!
ويكـــون لك مستمعــاً عنـدمـا تشـڪو لـه ..!!

***

لآَِ تَِـَِجَِـَِدَِ ..!!


لأن .. ~
الصـاحب بهـذا الزمــان بعـد ..ڪم يـوم يڪـون لـك عـدواً


نصيـحـة .. "

[ عـدو .. عـدوك .. صـديقك ]


&&&&&


!| فٌّـَِيًٌ هَّـذاً اَلًـزٍمٌّـآنًٍ |!


عنـدمـا تڪـون وحيـدآ .. تتـمنـى هنــاك يــدٌ حـنـونـه
تـأخـذك إلــى أحضـانـهآ ..
بـدفــء وتهمــس فــي أذنـك ..!!
".. لا تخــافــي ياصغيــرتــي .."

***

لآَِ تَِـَِجَِـَِدَِ ..!!

بـل تجد .. ~
مـن يحتقـرك ويجعلـك منـبـوذاًً بيـن النــاس ..!!
نصيـحـة .."

[ لـن يڪـون هنـآك أحن عليك من قلب أمك ]



&&&


!| فٌّـَِيًٌ هَّـذاً اَلًـزٍمٌّـآنًٍ |!

عنـدمـا تڪــون خآئفـآ .. من ظلمــة عتـمـة جـداً
تحتـاج إلـــى من ينــور حيــاتك
ويخــرجك من هذا الظلمــة
ويمسـح دمـوعك .. بـرفـق ..

***

لآَِ تَِـَِجَِـَِدَِ ..!!


بـل تُـلطَــخ .. بدمــآء قـريبـك ..!!


نصيـحـة.."



[ لا تتـدع قلبـك يـدعـي القـوهـ ..أمــام الحيــاة ]

***

همســـات .. }




فـي هـذآ .. " الـزمـآن ".. فقـط
أقـول لـڪ ',,




حـاول بقـدر المستطـآع .. أن تـدآوي جـرحك بنفـسـك




ولا تشڪـو لـ غيـرك " جـرحـك " لڪــي لا يـزداد .. ألمــك
وعنـدما تحتـاج لمشــاعر تشــارك الحـب ..
إجعلهـا " بقلبـك ..*




لڪــي لا تـصبح يـومآ ضحيـاً لـ تلك .. المشــاعــر ..!!



وعنـدمــا تڪــون وحيـداً ..
والدمــوع و الجــروح من قـربـك
وتمنيــت .. التـراب يعــانـق جســدك ..؟؟


تــذڪـر .. أن
| لاَِ يَــأسُ مَـٌعً اَلِحُّيًــَاِةً وٍلاَِ حُّيَـُـاًةَ مِــعٌ اَِلُيــأٍسٌ |
مخرج ..{ ~


لآ .. تـشـتـكـي وتـلـوم .. عمـر " الحـزن " مـآيدوم



والعمـر .. فيـهـ .. كم يوم ..
حتـى نعيشهـ بـ [ آآآآهـ



ودي

قلوب تفقد البياض
Sep 5th 2012, 14:41











حَيَاتُنَا تَخْتَلِفْ بَينَ لَيْلَةٍ وَضُحَاهَا



تُمَزِقُنَا الأَمَانِي



نَرْكُضُ وَرَاءَهَا



لِتَتَحَقّق




صَوتُ نَسِيم الليلِ يَبُوحُ بِإِقتِرَابِ الفَجرْ



وَإِنسِدَالُ صَبَاحٌ مُشّرِقْ




عَلىَ جِدَارٍ أَبْيَضْ .. كِتَابَات بِلَون الرَصَاصْ



رُسُومٌ غَيرُ مَفْهُومَه / شَخْبَطَةْ



جَرّاء تَشَابُكْ الأَفْكَار .. حتَى ذَاتَها تَجْهلهَا



طَلّت مَعْ الشُبَّاكْ



الشَوارِع خَاليَةْ



وَالبُيوتُ سَاكِنَهْ



طَرِيقٌ مُزَفْلَتُ بِالسَوادْ علىَ حَافةِ رَصِيفِه وُرودٌ تَعْتَلِيِ الأَشْوَاكْ



نَقْتَطِفُهَا فَرِحِينْ .. نُفَاجَئ بِوَخْزِ شَوكِها المُؤذِي ..



نَظَرتْ لِجَهةِ الشَمسْ حَيثُ الأَمَانِي مُعَلقَه



لَوّحَتْ بِيَدِهَا وَقَالتْ سَأَصِلُ لَكِ يَومَاً مَا ..!



كَيْفْ ..؟



هَلْ بِطِيبَتهَا الزَائِدَة



أَمْ بِبَرائَتِهَا الجَمِيلَة / الطَاغِيَة



أَوْ بِالتّخَلِي عَنهُم



اِحسَاسٌ مُخِيف عِنْدَمَا تَتَجرّد مِنْ قَلبِكْ لِتَحِل القَسْوَة مَحَلّه



سَيّء .. تَجَاهُل النَاسَ لَكْ أَوْ تَجَاهُلُكَ لَهُم




إِلحَاحُكَ عَليهِمْ فَقَلبُك يُحِبُهمْ



كَفِيلٌ بِحَجبِ الرُؤيَة



تَدْرِيجَياً سَيَجعَلُ الرَمَادْ يُحَيطُ بِهَذَا القَلبُ الصَغِيرْ ..



أَحْيَاناً أَتْمنَى لَوْ أَسْتَطِيعُ أَنْ أَنْتَزِعُ قُلوبُ البَعض لأََضَعها فِي عُلبَه



مِنْ اللّونِ الأَبيَضْ لَعَلهُم يَتِحلّونَ بِالبَيَاضْ وَالشَفَافِيّه البَرِيئَة



الحِقدُ يَنَتشِرُ كَالمَرَضْ الخَبِيثْ فِي جَسَدٍ بِلاَ مَنَاعَةْ




يُفَرّقْ



يَصْنَعُ الشّكْ



وَيَكُونُ كَقِطعَةِ شَاشْ وُضِعَتْ علىَ أَعْيُنِهِمْ مَعْ لاَصِقٍ مُحْكَمْ



تَتَوقَعونْ كَمّ سَيَعِيشُ القَلبْ الطّيبْ .؟



هَلْ سَيَمُوت قَرِيبَاً




انتَهَى أَنصَاره ..؟



أَمْ يَحتَل الشّر المَركَز الأَعْظَمْ ..ّّ؟



لمَاذَا أَصْبَح البَشَرْ هَكَذَا ...!!



قَاسِينْ, شَكّاكِينْ , حَاقِدُينْ




بَدَأتُ أَوجِس خِيفَه مِنهُمْ جَمِيعَآ



مَعْ الأَيامِ نَكْتَشِفهُم جَيدَاً .. / نَنْصَدِمْ



مَنْ أُحِبُهُمْ لَنْ يُطَاوِعني قَلبَاً وَعَقلاً علىَ تَرْكِهِمْ..!




ممآ رآق لي

يسألوني؟؟!
Sep 5th 2012, 14:41

سألوني ما اسمك ؟
قلت : احلى الأسماء

سألوني عن عمري ؟
قلت : لحظة وجودي .

سألوني عن عملي؟
قلت : ازرع الطيبه و الاحسان بلا إمضاء .
سألوني عن عطري؟
قلت : الكلمة الطيبه .

سألوني عن طولي ؟
قلت : عزة نفسي أعلو بها عتاب السماء .

سألوني عن وزني ؟
قلت : عند الشدائد جبل و في الفرح ريشة .

سألوني عن عنواني؟
قلت : عابر سبيل بلا عنوان .

سألوني عن الدنيا ؟
قلت : علمتني الشعر ولست بشاعر فيا ليتها علمتني كيف اعيش بدون مشاعر .

البعض يكرهني
البعض يعشقني
البعض يراني مهم في حياته
البعض يراني متواضع
البعض يراني مغرور

انا اعشق شخصيتي الغريبه هذه
فلم تشقى امي تسعه اشهر لاخراج لعبه سهله بأيدي السفهاء ...

لايهمني من تكلم وراء ظهري
فـ انا يكفيني ...
انه يصمت عندما يلمح طرف قدمي

انا اثق بنفسي بأخلاقي وبإسلوبي فما دمت امشي مستقيم ، لايهمني اذا ظهر ظلي للناس ... مائلاً

فالكل ...

يرى الناس بعين طبعه


نصيحة من ذهب
‏​مثلما تترك بعض الأطعمة « تبرد »
قليلاً لـ يسهل عليك أكلها ..

آتـرك بعض الخلافات « تهدأ »
قليلاً لـ يسهل عليك حلها !!

للعقوول الراقيه
كلمات اعجبتني

لاتنظرالى الاوراق التي تغير لونها
Sep 5th 2012, 14:40

وبهتت حروفها وتاهت سطورهابين الألم والوحشه
سوف تكتشف أن هذه السطورليست أجمل ماكتبت
وأن هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت
ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه
ومن القى بها للرياح
لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر
ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً
ونبض إنسان حملها حلماً
واكتوى بنارها ألماً





بعضالأحيان تتوهم أنك وصلت إلى طريق مسدود
لا تعد أدراجك!
دق الباب بيدك
لعل البواب الذي خلف الباب أصم لا يسمع
دق الباب مره أخرى !
لعل حامل المفتاح ذهب إلى السوق ولم يعد بعد
دق الباب مره ثالثة ومرة عاشرة!
ثم حاول أن تدفعه برفق,ثم اضرب عليه بشدة
كل باب مغلق لابد أن ينفتح. |اصبر ولاتيأس|
أعلم أن كل واحد منا قابل مئات الأبوابالمغلقة ولم ييأس
ولو كنا يائسين لظللنا واقفين أمام الأبواب!
عندما تشعر أنك أوشكت على الضياع ابحث عن نفسك!
سوف تكتشف أنك موجود
وأنه من المستحيل أن تضيع وفي قلبك إيــمان بالله
وفي رأسك عقل حاول أن يجعل من الفشل نجاحا ومنالهزيمة نصرا,,
لا تتهم الدنيا بأنها ظلمتك !!
أنت تظلم الدنيا بهذا الاتهام!!
أنت الذي ظلمت نفسك
ولا تظن أن اقرب أصدقائك هم الذين يغمدون الخناجر في ظهرك


ربما يكونون أبرياء من اتهامك
ربما تكون أنت الذي أدخلت الخناجر في جسمك بإهمالك
أو
باستهتارك أوبنفاذ صبرك أو بقلبك أو بطيش أورعونتك
أو
بتخاذلك وعدم احتمالك!



لا تظلم الخنجر,

وإنما عليك أن تعرف أولا من الذي أدار ظهرك للخنجر

لا تتصور وأنت في ربيع حياتك أنك في الخريف
املأ روحك | بالأمل |
الأمل في الغد يزيل اليأس من القلوب
و يلهيك عن الصعوبات والمتاعب والعراقيل
الميل الواحد في نظر اليائس هو ألف ميل
وفي نظر المتفائل هو بضعة أمتار !
اليائس يقطع نفس المسافة في وقت طويل لأنه ينظرإلى الخلف
والمتفائل يقطع هذه المسافة في وقت قصير لأنه ينظر إلى الغد!
فالذين يمشون ورؤوسهم إلى الخلف لايصلون أبدا!

فإذا كشرت لك الدنيا فلا تكشرلها


جرب أن تبتسم


أدرك أن الحياة تتطلب السير بجدوإصرار بدافع من العزيمة

تحت غطاء من التفاؤل***!!


فعلا...كم ظلمنا أنفسنا عندما اسقطنا فشلنا على ظروفالحياة
وشكونا من صعوبتها!!
ناسين أو متناسين بأن هذه الظروف تقف حائلاً أمام الضعيف فقط
أما القوي
وقوي الإيمان خصوصاً فلا يركن لهذا
أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا
ونصير جزءاً منه وفي بعض الأحيان تعتاد عينالإنسان
على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها
ولو أنه
حاول أن يرى ما حوله لأكتشف
أن اللون|الأسود|جميل
ولكن(|الأبيض|)أجمل منه
وأن لون السماء|الرمادي|
يحرك المشاعر والخيال
ولكن لون السماء أصفى في|زرقته|

فابحث عن
الصفاء ولو كان لحظة
وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً
وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيده
ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانها
وأخيرا ....
إذا لم تجد من يسعدك
فحاول أن تسعد نفسك
فهي احق من الغير في نيل هذه السعادة .

لا تحزن ستظهر شمس السعاده
Sep 5th 2012, 14:40

لا تحزن ستظهر شمس السعاده


في حياتنا الكثير من البشر ممكن أن ننصدم فيهم

احتمال
يغرس أحدهم شوكا في جسدك، وأن يغرس أنيابه في قلبك

احتمال
أن يضحك آخرون لأنك تبكي!!
فترى دنياك شديدة القسوة

إحتمال
أن يهاجمك عدوٌ بأنياب ضارية في لحظة مباغتة!!
فترى عالمكَ غابة متوحشة
من الطبيعي..أن تسأل نفسك : ماذا فعلت مع هؤلاء ؟؟
الإجابة معروفة .. لم أكن سوى إنسانا طيباً واضحاً بسيطاً
النتيجة .. تحتار في واقعك الغريب !!


تتسـائل
هل تنتظر أم تبادر بالإنتقام ؟
أم تكتفي بالكراهية والحقد على منابع الأذى ؟
كيف تقاوم الشر وتحارب الكراهيه ؟
كيف وسلاحك الحب والنقاء والبراءة !!

تتسـائل
هل البقاء للأقوى أم للأصلح ؟؟
أم للأكثر طيبة ونقاء ؟؟


تستنتج
لاتوجد قاعده لذلك!!


ولكـــن
قف! في كل الأحيان .. تحسس قلبك كل يوم
لا تترك عليه أي ذرات سوداء بفعل الأحقاد الهادمة
حافظ عليه نظيفا بريئا
يعلمنا البعض أحيانا الكراهيه وحب الإنتقام فنصبح صورة طبق الأصل منهم !
وحين نحاول العوده كما كنا نفشل
ونكتشف موت الجمال فينا بأيدينا !!


دائمــاً
إذا كان في حياتك نموذج قبيح للبشر
حاول هجر أوكار القبح وأبحث عن الجمال
فمجرد التفكير فيما تكره يسجل لك معدل للخساره
فكن أكثر نقاء من هؤلاء الضعفاء !!
وليكن قلبك أكبر وأكبر وثق بالحق
ولا تتنازل أبداً عن الحق والحب والخير والجمال والحياة


إحتمـــال
أن تضيع الحقيقه وسط الزحام والأصوات العالية والصخب والضوضاء
وتجد ألف شاهد على أنك لست إنساناً
ولست مجتهداً ولست مستحقا من الحياة سوى التجاهل !!
تحاول أن تقسم أنك بريء
أنك إنسان .. مكافح .. مثابر .. نقى .. محب
سيغلق الكثيرون عيونهم وقلوبهم وآذانهم
فأنت لا تشبههم
ستعلق أقوالك في مشنقة الزيف
ماذا تفعل إن ضاع حظك و حقك؟ و كيانك ؟ و إجتهادك ؟
فى دهاليز الظلم المظلمة !



تـذكـر : أن للكون رباً لا تأخذه سِـنة ولا نوم
يراك من حيث لا تراه
عالم بما فى نفسك .. ونفوسـهم
.يجيب دعوة إذا دعاه
ودعوة المظلوم لاتُرد
فلتدعوا لهم بالهداية
وتسأل الله لك الصبر


إعـلــم

أنك الأقوى مادام الله معك
قل يارب بصدق ... وستأتيك البراءة
وثق بأن القوة من الله
وستظهــر شمس الحقيقه

ولو بعد حين


أجل :
ولو بعد حين

والحب يبقى في النفوس الجميلة
ويضيع من النفوس الرديئة


فلا تحـــزن


راقت لي

أمـَس كنٍـأ نقًـؤل عيـٌب واليـْوم عـأأدِي
Sep 5th 2012, 14:39

أمس كنآآ نقول عيب .. واليوم عآآدي
البآرح كآن حرآم .. واليوم أصبح حلآآل
تغيرت العقول .. { وللأسف تغيرت للأسوء
والى خرب عقول البعض كلمه وحده .. الموضه ..!!





بألأمس الجآر كآن يزور جآره .. ويفرح لأفرآحه
الحين الجآر مآصآر يعرف إلآ .. اسم جاره ,,!!




زمن أول كان الدش خراب بيوت وإن دخل البيت مايتعدى.. مجلس الرجال واليوم في غرفة الصغيرونه رسيفر بجميع القنوآت
والأب والأم رآآضين ومستآنسين ..!



بالأمس كانت الأسواق هآآديه كل وحده تجي ويآ بنآتهآ وتشتري أغرآضهآ وتمشي
واليوم صارت.. ساحه مغااازل ,,!!مفآآتن وبلوتوث ورسآآئل غرآميه حتي الهنود صآآروآ يبحثون بآلبلوتوث..!



في مآ مضي كان السواق ما يتحرك مع بنات البيت إلا بمحرم وغرفته معزوله عن البيت بشآآرعين ..
واليوم أصبح السوآق من اهل البيت
والأبو نآآيم في سبآآت خآآرج أسوآآر البيت ..!
والأم موزعه يومهآآ بين نوم و مقآبلة تلفزيون وتلفون ..!!



أول كان الجوال بيد رجال وإن لزم الأمر كان بيد متزوجة
واليوم الجوال صار حافز للنجاح تلقى الطفل والطفلة
بثالث إبتدائي ونجاحتهم جوال والغريبة يدرون انه ماراح يستخدموه
واذا سألتهم قآلوآ ولد فلان مو احسن منهم ,,!!
زمااان ..وزمآآن .. وزماااان ,,!
كل شئ حلو في ذآك الزمآآن
المشكله كل يوم في إزديآد .. والسبب تغير هآآكـ ..الزماااان ,,!!يآزين جدي وجدتي للحين محآفظين على مآمضي من هآك .. الزمااااان ,,



الكثير يردد ويقول..الزمن تغير .., كل من شآف له شوفه غير متوقعه ..!
وكل من اختلف عليه أمر ردد هذه المقوله ..!والمشكله أن بعض هذه التغيرات لآيرضآهآ لآ الدين ولآ القلب ولآ العقل
لآ أدري مآلذي تغير ..


هل هو الشخص ام الزمان ..؟!


ولكن لأ أقول .. إلآ كمآ قآل الشآعر
نعيب زمآننآ والعيب فينآ ... ومآلزمآننآ عيبٌ سوآنآ
ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ... ولو نطق الزمان لنا هجانا ~
.. وجهــة نظــر البعــض ..~




الزمن تغير لاننا احنا تغيرنا


ولا يمكننا ان نعيب على الزمن قبل ان نحاسب انفسنـا ،،





الزمن واحد .. وإحنا اللي نتبدلالتقيييم+ األأيكـْ

السيد حسن نصر الله : مصر والسعودية الأقوى فى الشرق الأوسط
Sep 4th 2012, 02:56

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

آسعد الله اوقاتكم بكل خير ان شاء الله



أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، أن إسرائيل كانت فى عزاء لم تشهده من قبل أبان ثورة 25 يناير، والتى أطاحت بالرئيس المخلوع حسنى مبارك الذى كان يضمن لها مصالحها فى المنطقة.
وأضاف نصر الله فى حوار خاص مع الإعلامى غسان بن جدو على قناة 'الميادين' الإخبارية مساء اليوم الاثنين، أن مصر من أهم الدول العربية، وأنها تمر بتحدٍ كبير فى هذه الفترة، وتحتاج لجهد كبير لتمر منه بسلام، موضحاً أن مثلث الدول القوية فى الشرق الأوسط كان مصر والمملكة السعودية والعراق، ثم تقلص بعد وقوع العراق فى قبضة القوات الأمريكية إلى السعودية ومصر فقط.

خادم الحرمين الشريفـِ♡ـيْن
Aug 31st 2012, 02:01

خادم الحرمين الشريفـِ♡ـيْن
الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
الملك الذي يعيش أصعب مراحل حياته مهمومابهم دوله وحكمها وسيطرته عليها
-هم المرض المرهق
-هم فقد الأخ والولي الأمين
-ثم فقد الأخ وولي العهد للمرة الثانية
-هم ضيوف الرحمن للحج وحفظ الأمن الداخلي
-هم السياسة الخارجية للبلاد
-هم شعبه وتلبية متطلبات حياته الكريمة
-هموم تراكمت على عاتق رجل تجاوز 90عاما من عمره
يحكم دوله من أكثر الدول علاقات خارجيه في مجال الأعمال والاقتصاد أنه يعاني الكثير،لقد باتت ملامحه اثناء خروجه من المدينة الطبية للحرس الوطني وكأنه مبهم
لايعلم ايحزن على أخيه
أم يدير أعمال بلاده
أم يشكي الآلآم المرض
أم يبحث عن راحت المسن في عمره
(آلأ يستحق منكم الدعاء )
وقفة دعاء له:
{اللهم يا رب العالمين يا مجيب الدعوات أحفظ لنا ملكنا وأمده بالصحة والعافية والعمر الطويل ف طاعتك وخدمة الحرمين الشريفين اللهم فرجها عليه من حيث لا يعلم وارح قلبه وعاونه على نفسه وإدارة مملكته وأبعد عنه كل حاقد وكل خائن لامته ووطنه}
اللهم أمين,,
دعواتكم لوالدنا لقد طلب منا يوما ما الدعاء

إعلان الجمعيه العموميه لشركه السعوديه
Aug 31st 2012, 02:00

إعــلان




تـدعـو الـشـركـه الـسعـوديـه جـمـيـع مـسـاهـمـيـها من مـالـكـي حـقــوق الاولـيـه والـسـندات لــحـظـور جـمـعـيتـهـا الـعـاديـه والتي سـتـعـقـد بـالـقـطـاع الـغربـي

بـتـاريخ 23/10/1433 الـسـبت الـمـوافـق 11 أغـسـطـس 2012 في مـديـنـة جـدة فـنـدق مـاريـوت في تـمـام الـسـاعـه الـعـاشـره مـسـاء





لـذا تـم الـتـنـويـه





مـتـمـنـيا الـتـوفـيـق للـجـمـيـع

العنف الاسري بين الاعلام والواقع
Aug 31st 2012, 02:00


العنف الأسري قديم قدم الإنسان وقد ورد ذكره في القران بقصة أبناء ادم وكذلك قصة سيدنا يوسف عليه السلام مع أخوته
تعريف العنف
هو ضد الرفق
وعرف الأمام السرخسي الإكراه بأنه"فعل يفعله المرء بغيره، فينتفي به رضاه أو يفسد به اختياره

تعريف العنف ضد المرأة


بحسب المادة الأولى من

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 1993«هو أي فعل عنيف تدفع إليه عصبية الجنس ويترتب عليه أو يرجح أن يترتب عليه أذى أو معاناة المرأة سواء من الناحية الجسمانية أو النفسية أو الجنسية بما في ذلك التهديد بأفعال من هذا القبيل أو القسر أو الحرمان التعسفي من الحرية سواء حدث ذلك في الحياة العامة أو الخاصة.

تعريف العنف ضد الأطفال

وقد عرفت لجنة الخبراء الاستشارية للمنظمات غير الحكومية الدولية لدراسة الأمم المتحدة حول العنف ضد الأطفال) العنف بأنه «العنف الفيزيائي» «الجسدي» «النفسي» «النفسي الاجتماعي» والجنسي ضد الأطفال من خلال سوء المعاملة أو الاستغلال كأفعال معتمدة مباشرة أو غير مباشرة تؤدي لوضع الطفل عرضة للمخاطر أو الإضرار بكرامته، وجسده، وبنفسيته أو مركزه الاجتماعي أو نموه الطبيعي

أشكال العنف بالنسبة للأطفال

1 . العنف الجسدي
بالنسبة للعنف الجسدي لا يوجد هناك اختلاف كبير ومتباين في التعريفات التي كتبت على أيدي الباحثين حيث أن الوضوح في العنف الجسدي لا يؤدي إلى أي لبس في هذا التعريف، وهنا تعريفاً شاملاً لعدد من التعريفات. العنف الجسدي: هو استخدام القوة الجسدية بشكل متعمد اتجاه الآخرين من اجل إيذائهم وإلحاق أضرار جسمية لهم من الأمثلة على استخدام العنف الجسدي - الحرق أو الكي بالنار، رفسات بالأرجل، خنق، ضرب بالأيدي أو الأدوات، لي لأعضاء الجسم، دفع الشخص، لطمات، وركلات

العنف النفسي

قد يتم من خلال عمل أو الامتناع عن القيام بعمل وهذا وفق مقاييس مجتمعيه ومعرفة علمية للضرر النفسي، وقد تحدث تلك الأفعال على يد شخص أو مجموعة من الأشخاص الذين يمتلكون القوة والسيطرة لجعل طفل متضرر(مؤذى) مما يؤثر على وظائفه السلوكية، الوجدانية، الذهنية، والجسدية، كما ويضم هذا التعريف وتعاريف أخرى قائمة بأفعال تعتبر عنف نفسي مثل:- رفض وعدم قبول للفرد، إهانة، تخويف، تهديد، عزلة، استغلال، برود عاطفي، صراخ، سلوكيات تلاعبيه وغير واضحة، تذنيب الطفل كمتهم، لامبالاة وعدم الاكتراث بالطفل
كما يضيف البعض أن فرض الآراء على الزاخرين بالقوة هو أيضا هو نوع من أنواع العنف النفسي

.
3. الإهمال
الإهمال يعرف على انه عدم تلبية رغبات طفل الأساسية لفترة مستمرة من الزمن وينقسم الإهمال إلى فئتين:-
أ) إهمال مقصود
ب) إهمال غير مقصود


4) الاستغلال الجنسي

يقصد بالاستغلال الجنسي :-
- كشف الأعضاء التناسلية.
- إزالة الملابس والثياب عن الطفل.
- ملامسة أو ملاطفة جنسية.
- التلصص على طفل.
- تعريضه لصور جنسية، أو أفلام.أو أعمال مشينة، غير أخلاقية كإجباره على التلفظ بألفاظ جنسية.


أشكال العنف ضد المرأة
الجسدي

الجنسي

النفسي

اللفظي

الحرمان

الإكراه

وحاليا جد جديد هو العنف الوظيفي

وقد كنا في السابق نجد مثل هذه الصور في المجتمعات التي فيها مستويات معيشة متدنية
ولكن حاليا نرى ونسمع أن من بين الحالات الكثير الكثير هم من النساء ذوات الدخل المرتفع
والعاملات والسبب في ذلك رغبة الرجل في استخلاص شي لذاته من دخلها وتظهر تقارير في الشرق الأوسط أن المرأة عرضة للإيذاء داخل منزلها أكثر من أي مكان أخر

ويختلف العنف باختلاف الثقافات والتعليم والمجتمعات السكنية فمثلا في السابق كانت المرأة

تكلف بأعمال لاتتناسب مع تكوينها الجسماني وهي مجبره بتلك الأعمال مثل الزراعة والفلاحة

والرعي


برنامج الأمان الأسري الوطني

تم إنشاء برنامج الأمان الأسري الوطني بناءً على الأمر السامي رقم 11471/م ب الصادر بتاريخ 16 شوال 1426هـ الموافق 18 نوفمبر 2005م كبرنامج وطني يهدف لحماية الأسرة من العنف.




خاتمه


إن المطلوب في النهاية وقفة وطنية رادعة، من رجال الدين والدولة والأمن لوضع التشريعات اللازمة والحاسمة التي توضح حقوق المرأة وأطفالها حتى لايلتبس عليها شئ من حقوقها. كما أنه من الضروري أن تصبح قضية العنف الموجه ضد المرأة قضية يعاقب عليها القانون وبشدة ولا
تسقط بتنازل صاحب الحق ولكن يجب ان يكون فيها حق عام وهو للمجتمع باسره


محمد الاحمدي

في صدر هذا الشك .. يولد اليقين !
Aug 31st 2012, 01:59


سلام عليكم ورحمة الله
وعساكم من عواده ..



بداية :
كل الحقائق يعتريها شكوك الأسئلة .. فخلق الله لنا عقول لنجد الحقيقة !



مدخل :

عدد سكان العالم تجاوز 7 مليار ، أنت أو "أنتِ" يامن تقرأ .. ماهو موقعك
من بين هالعدد الضخم ؟!
أبسط جواب أنساني : أنا واحد من 7 مليار !

سؤال !
هل نحن "تفكر" ؟!
الأغلبية جوابهم وأولكم أنا :
- نعــم !
والجواب يكون بثقة !

كيف تعرف أنك تفكر ؟!
كم من فكرة أقتنعت فيها دون تدخل احد ومارستها أو آمنت فيها بداخلك ؟!
هل أنت تابع لشخصيات هي اللي ترسم بحياتك كل خطواتك ؟!
هل تراودك أفكار .. وتخاف تنشرها كالغسيل على العامة .. لانها ببساطة
تخالف رأي السائد "عامة الناس " ؟!

الفكر هو الرأي و العاطفة الصحيحة و الصدق و منزلتك عند الناس !
كل الناس عبارة عن "سائد" يتبعون شخصيات بنسبة بسيطة يُسِيُرون
لهم حياتهم وأفكارهم ، سواء هالشخصيات تلفض علينا افكارهم اعلامياً او مباشرة !

طيب!
أنا وش فايدة العقل اللي داخل تجويف جمجمتي ؟!
الذي متأكد منه أن الله يوم خلق لي عقل ولم يجعلني تابع شخصيات معطل لعقلي ..
ومايجعل الانسان يعيش بحيرة ، تجد الذين تقودنا شخصيات محدودة ، لو أستنكروا
شيء استنكرناه ، ولو مدحوا شيء صفقنا لهم حتى لو ما أقتنعنا به لأنه بكل
بساطة " هم أدرى وأعلم "!



مخرج :
التفكير هو أشد غربة تعتري الأنسان ..
لذلك يقال : اخدموا غرابتكم لأنكم في النهاية ستخلقون سائد الآخرين !
لذلك !
لاتقتل فكرك ، واسعى لنشرة حتى ننسلخ من كوننا اشخاص عباره عن كربون من شخصيات إستثنائية !
وتأكد .. أن كُل ما أنتشر اليوم ، قبل قرون كان يعتقد الناس أنه خُرافة وأنتبذه الناس ..
إذا فكرت وأستنتجت أشياء تخرجك من التبعية وغيرت حياتك أو على الاقل امنت بأفكارك تأكد بكل
بساطة أنك أنســـــان .. لأنك الوحيد من هذه المخلوقات اللي تملك عقل !
فلما تعطله ؟!
لماذا غيرك يفكر عنك ويوجهك بدون أن تفكر!
لماذا أوقات نعطل عقولنا اللي صنعت التقنية عبر الاثير ، ونصبح راعي ومرعي ؟!
ولماذا أغلب المجتمعات تفكيرها يتشابه ؟! معقولة تفكيرهم يتشابه بهذه الدقة ؟!
ولماذا !
وولماذا !
وووولماذا !

* هامش : الفكر هو أنت.. إذا تنازلت عنه فقدت أنسانيتك!

يغآر قَلبـي كثر مآ تحبك النآس =$ !
Aug 31st 2012, 01:56













وياليتني قبل ان يقتلني قتلته .. 3/>
Aug 31st 2012, 01:55
آلعنآق وآللقآء وآلقبله مثل آلأعيآد ننتظرها ' بشغفَ آنيقَ ♡ ]*
Aug 31st 2012, 01:53




-












انت اول [ شي ] بعمري ابية وانت اخر [ شي ] ممكن اتركة # Pic
Aug 31st 2012, 01:48



BRB

بِماا أن الغياُاب لذّة العاجزيننُ . . سأغيب لآن يدااُي عجزت عنُ الوصُول إليةِ . . ()"
Aug 31st 2012, 01:47































- بربٌ

جمَآل الصُور يكمن فيَ مَن يقفَ خلففَ الـ "عدسةة
Aug 31st 2012, 01:44





+برب

- أكثر آلأمُور إرهآقاً / إستيعآب مَ مَر بنآ !
Aug 31st 2012, 01:43





























دقآيق

اعدام سوري في السعودية لادانته بالقتل
Aug 29th 2012, 22:43

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

آسعد الله اوقاتكم بكل خير ان شاء الله



الرياض (ا ف ب) - اعلنت وزارة الداخلية السعودية اعدام وافد سوري في شمال المملكة الاربعاء بتهمة قتل وسلب رجل من البدو الرحل، وذلك بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية.
وذكر بيان للداخلية نقلته الوكالة ان السوري عبير بن حسن بن زيدان 'اقدم على قتل بدر بن مراد بن سالم الشمري من القبائل النازحة، وذلك بعد استدراجه وغدره بالمقتول وضربه بحديدة حتى الموت وسلب ما معه من مال'.
وتم تنفيذ الحكم في محافظة القريات بمنطقة الجوف شمال المملكة، بحسب البيان.
وبذلك يرتفع الى 50 على الاقل عدد الذين اعدموا في المملكة العام الحالي.
وقد طالت احكام الاعدام 79 شخصا على الاقل في السعودية العام 2011 بحسب حصيلة لمنظمة العفو الدولية.
كما تم اعدام 27 شخصا العام 2010.
والعام 2009، اعلنت السلطات تنفيذ 67 حكما بالاعدام مقابل 102 العام 2008 بعدما سجلت الاعدامات في المملكة رقما قياسيا في 2007 بلغ 153.
وتعاقب بالاعدام جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة في المملكة السعودية التي تعتمد تطبيقا صارما للشريعة الاسلامية.

[ برنامج ] : برنامج CCleaner 3.22.1800 للحفاظ على نظافة الجهاز بأخر إصدار
Aug 28th 2012, 16:49







برنامج CCleaner 3.22.1800 للحفاظ على نظافة الجهاز بأخر إصدار







البرنامج يقوم بتنظيف وحدة التخزين الرئيسية من جميع الملفات المؤقتة Temporary Files -ينظف الملفات غير الضرورية التى تخزن على الحاسب اثناء تعامل المستخدم مع شبكة الانترنت -يقوم بالغاء هذه الملفات اوتوماتيكيا ايا كان برنامج تصفح الانترنت الذى تتعامل معه سواء كان Internet Explorer / Firefox - كما يستطيع ايضا التخلص من قائمة المواقع التى قام المستخدم بزيارتها من قبل History وملفات الكوكيز ******s - يقوم كذلك بالتخلص من بقايا الملفات المؤقتة التى يقوم نظام التشغيل بانشائها اثناء تادية بعض الوظائف مثل مجلد Temporary Files ومجلد الملفات الملغاة Recycle Bin وايضا الغاء قائمة الملفات التى قام المستخدم بفتحها Recent Documments وذلك لضمان سرية بيانات المستخدم - البرنامج يقوم بفحص ملف النظام Registry File والتاكد من سلامة البيانات الموجودة به وتعديلها عند الحاجة










مساحة البرنامج 3 ميجا

تاريخ الإصدار 25/8/2012








http://www.filedwon.com/3ua5vv38kyc5...up322.exe.html



Web Site Unavailable



[ برنامج ] : Photoshop CS5 ME_ Portable تنصيب صامت من صنعي +مفعل مسبقا
Aug 28th 2012, 16:49



Photoshop CS5 ME _Portable v 12.0




النسخة الداعمة للغة العربية من عملاق الفوتو شوب الغني عن التعريف
بنسخة مفعلة مسبقا بتنصيب صامت وتثبيت سهل جدا من برمجتي المتواضعة
ارجو ان تنال اعجابكم










المجلد بعد التنصيب الصامت


صورة من البرنامج




اثبات نسخة البرنامج






رابط من رفعي الخاص على موقع jumbofiles [من هنا ]

رابط من رفعي الخاص على موقع mediafire [من هنا ]

[ برنامج ] : برنامج ExtractNow 4.7.1.0 لكسر أي باسورد موجود علي ملف مضغوط _أحدث إصدار+مميزات جديدة
Aug 28th 2012, 16:45

كلنا نعشق التحميل ولكن في معظم مواقع التحميل يظهر مربع صورة فيه كلمة أو اثنين
والمطلوب منك كتابتهم حتى تستطيع أن تحمل الملف



ولكن في معظم الأوقات تظهر الكلمات غير متناسقة والحروف غير واضحة ومتشابكة ببعضها
ولكن لا بأس فهناك حل وهو الإضافة (( Rumola ))
من الآن لا تتعب نفسك بالنظر إلى الكلمات المعقدة والحروف اللي مش على بعضها
فقط استرح ودع Rumola تكتب رمز الــ CAPTCHA آليا وبدون أي تدخل منك
لأن هذه الأداة عندما تكتشف صورة CAPTCHA في أي صفحة تفتحها تقوم بكتابته بدلا منك



داونلود :

لــ Google Chrome من هنـا
لــ Mozilla Firefox من هنـا
لــ Safari من هنـا


ستظهر رسالة تخبرك بأنه يتوجب عليك التسجيل في Rumola لتستمتع بالخدمة والتسجيل سهل جدا فقط ضع الايميل
وسيرسل لك Rumola رابط التفعيل اليه .

[ برنامج ] : تخلص من الــ captcha التي تظهر حروفا معقدة بهذه الأداة الفعالة !!!
Aug 28th 2012, 16:43

كلنا نعشق التحميل ولكن في معظم مواقع التحميل يظهر مربع صورة فيه كلمة أو اثنين
والمطلوب منك كتابتهم حتى تستطيع أن تحمل الملف



ولكن في معظم الأوقات تظهر الكلمات غير متناسقة والحروف غير واضحة ومتشابكة ببعضها
ولكن لا بأس فهناك حل وهو الإضافة (( Rumola ))
من الآن لا تتعب نفسك بالنظر إلى الكلمات المعقدة والحروف اللي مش على بعضها
فقط استرح ودع Rumola تكتب رمز الــ CAPTCHA آليا وبدون أي تدخل منك
لأن هذه الأداة عندما تكتشف صورة CAPTCHA في أي صفحة تفتحها تقوم بكتابته بدلا منك



داونلود :

لــ Google Chrome من هنـا
لــ Mozilla Firefox من هنـا
لــ Safari من هنـا


ستظهر رسالة تخبرك بأنه يتوجب عليك التسجيل في Rumola لتستمتع بالخدمة والتسجيل سهل جدا فقط ضع الايميل
وسيرسل لك Rumola رابط التفعيل اليه .

[ عرض اشراف ] : لـ مُن يُريد !
Aug 28th 2012, 14:52


السلام عليكم ورحمه الله ..،

أرجع أنزل نفس موضوعي من جديد بنفس الشروط مع تعديل بِ الأسعار وبعض البنود .

طبيعة مُهمتي : مُشرفة أو عُضوية يَختارها المُدير لـِ أقوم له بِ المهام التاليه:.


العرض الأول...


1/مُشرفة فقط على أي قسم يختاره المُدير ..
2/ أقوم بِ المهام المطلوبة المُتعارف عليها "حذف /دمج/نقل/ مُراقبة "والمتفق معها مع المُدير
3/ السعر 50 ريال لكل قسم.



العرض الثاني ...

1/ بِ الأسبوع يدرج موضعين حصرية لـِ المُنتدى بتنسيق وخلفية وحقوق الى أن ينتهي شهر كامل
2/ الرد على جميع المُشاركات الجديدة بِ القسم المُتفق عليه فقط.
3/ نشر منتداك ب 80 دليل وتسليمه بمفكره .
4/ الأقسام التي يتُفق عليها " العامه"الحوار" فقط /الادبيه / بلاك بيري والايفون / التصميم ومُلحاقته ...اختيار قسمين فقط .
5/ السعر : 100 ريال لـِ قسم و 150 لـِ قسمين .
6/ بدايه العمل بعد يومين من استلام المبلغ "لـ إنهاء العمل على الادلة " لتوضيح فقط .

العرض الثالث ...

1/ بِ اليوم الواحد يدرج موضعين حصرية لـِ المُنتدى بتنسيق وخلفية وحقوق الى أن ينتهي شهر كامل
2/ الرد على جميع المُشاركات الجديدة بِ المُنتدى لكن المواضيع المحصوره تبقى فقط لـ الأقسام المُتفق عليها.
3/ وضع موضوع لـ أعضاء المُنتدى يَستقبل طلبات الصور الرمزية وصناعتها ان كان المدير يُريد ذلك
4/ نشر منتداك ب 150دليل وتسليمه بمفكره .
5/ الأقسام التي يتُفق عليها " العامه"الحوار" فقط /الادبيه / بلاك بيري والايفون / التصميم ومُلحاقته ...اختيار قسمين فقط .
6/ السعر : 250 ريال للقسمين والعمل بكافة البنود المذكوره
7/ بدايه العمل بعد يومين من استلام المبلغ .

العرض الرابع

إدراية لـ المُنتدى ،
1/تصميم الفاعليات فيه و البنرات الاعلانية والصور الرمزية
2/ تركيب الهاكات والتعديل على القوالب تركيب سكريبتات والاستايلات.
3/اضافه المواضيع الحصرية بالتنسيق والحقوق لـِ كُل قسم من الأقسام المذكوره ( العامه"الحوار" فقط /الادبيه / بلاك بيري والايفون / التصميم ومُلحاقته ) يوميا موضوع .
4/الرد على المُشاركات الجديده
5/ نشر منتداك ب 200 دليل .
6/ السعر 400ريال لكل ماذكر بالعرض.
7/ بدايه العمل بعد يومين من استلام المبلغ .



والمده لـِ الكل العروض هي شهر كامل

+ كُل تعاملاتي مُوثقه بـِ شركه Saudi.Sa.com <<يعني الكفيله حقتي والوسيطه

لـ التواصل :

h7doo_ohotmail.com

لبى انسان لٱ سّألٺه ؛مَن أنآ ؟» يبتسّمَ ليِ ۆ يأشَرَّ عَلَى قلبه :$
Aug 28th 2012, 03:03

















لآشى يبقى كمـآ كآن !
Aug 28th 2012, 03:03










غِيابُكَ مُر ياقصبَ السُكر ! - pic bbm
Aug 28th 2012, 03:02










لا شَيء قَد آتمَنآه بعدُه سوُؤى آإلجنَهِ !.
Aug 28th 2012, 03:01


.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

علىَ الهونْ يآجرحْ المفآرقْ وضيقْ البآلْ ♥
Aug 28th 2012, 03:01






















لآ تنطُقْ بِـ (نَعمْ) .. ححِينمَآ تَششعُر بِـ أنّ (لآ) ههِي :- الآصَحْ
Aug 28th 2012, 02:55












لسست متعاليه لكنني آثق دآئماً بآني لا آعوض ..!
Aug 28th 2012, 02:53


















علّم قلبك ترآ من نوَعنآ نآدر .. يبطي خفوَقك يلآقيّ لمثلنآ / شروَى ♥'
Aug 28th 2012, 02:52
























( ولنَ ) أقولّ : أحبك ، مجردة ( لـ عاشقة أسباانيااا ) :$:$:$
Aug 28th 2012, 02:50



قليل من التعب يكفي ياغالي لانهيار انسان bbm pic
Aug 28th 2012, 02:47




- في القلبِ ، صبرآ للحبيب ولو جفآ ♡ '
Aug 28th 2012, 02:45
















- برب شويتين

- ههِدُوءء يَ سسآدهه ، حضضُوري = إبتدأ وقتههَ () ♡
Aug 28th 2012, 02:44

:. ويبقى ! الحنين بداخلي سر مكتوم " .. | BBM Pic - Small Pic | .:
Aug 28th 2012, 02:42




برب

! Love, you never know the minute it ends
Aug 28th 2012, 02:40
Wp BB : آبدآآآع رمزيآآآآت بلاك بيري لفرقة -_* "One direction"
Aug 28th 2012, 02:39


















- يَ سيَد الناس . . شمسَك مالها حزةة !
Aug 28th 2012, 02:38




السَلام عليَكم


















يابسمتة دخيلك عنه لاتغيبين هو حلو وضحكته حيل تحليه # pic
Aug 28th 2012, 02:30



BRB

ولـآ نويتَ آشوففِ آلڳونَ بآحلىىَ شيء = .. تخيلتڳ
Aug 28th 2012, 02:28




















مِإتتْ . . إلفرحَـَـَـَه' بلحظظةةِ [ غيإبڪَ ] إلڪڪونِ ڪلهّ فيِ غيإبڪ / توفىُ
Aug 28th 2012, 02:26


















حآرت : موآعيد الآمآني و حرنآ , لو آلطيوف تعيد .. /: Bbm + msn
Aug 28th 2012, 02:25





































وإن كآن ضآقت في لقآك ﺈلمسآعي ؛ يبقى خيآلك ♡ شي مآنيب نآسيہ ةَ '$!
Aug 28th 2012, 02:23










"المرأة مخلوق عجيب"
Aug 28th 2012, 02:20

لا أريــد ان اتحدث عن المرأة بالشكــل الكبير لاني على علم ودراية تامــة انني سأغرق في بحور كثيرة . وستتكسر حروفي على صخـــور عذوبتــها القـــــوية . وسأعود الى شاطئها الذي لا يمكن لكل شواطئ ان تنافســه في الجمـــــــال.

بل لا يمكن لأي جمـــال ان يضاهيه. لأنها من ابداع الخالق سبحانه وتعالى

فقد خلقها الله عز وجل. وكرمــها بذكــــره لها في القران الكريم.

وأودع فيها قلبــــــا مليئا بالعطف والرحمـــة والحنـــــان. قلبـــا لايمكــنه الا تقديم الشيء الجميـــل الذي يعكس مدى روعـــة هذه الآيــة الربانيـــــــــه.


المرأة فقطـ هي القــادرة على ان تجعــل الرجــل ينسى كل شي في هذه الحيــــاة. فترســم على شفاته الأبتســامة وترسم الأمل الى قلبه بأن الحيــاة جميلة بوجودهــا في عالمـــــــــــه.


ماذا تريــــــــــــد المرأة من الرجــــــــل :

لا تريــــد الكثيــر لأن قلبها الكبير لا يريد ان يحمـــل ذلك الحبيب فوق طاقتــه . فهي لا تريد سوى الكلـمة الطيبـــه.والتعامل الجميــل... والاخــــلاص. وتبادل العطـــــاء.والاحســاس في ما يحمله له قلبهــا. من حب كبيــــــــر.

المــــــرأة هي القصيــــدة التي لا يستطيع أحدا ان يمــل من قراءتها أو وصف مفرداتها الرائــــعة. لأنهـــــا أكبــــــر من أن تكون شيء تصفــه الأقــــــــــلام.

بل هي الغيمـة التي تمطــــر على أراضي قلبــونا بالمودة والحب.

وتضللنــا من حرقــة أعبــاء الحيــاة.

ودائمــا ما نلجاء اليــها بعد الله عز وجل لانــه لا يمكن لأي رجــل ان يستغني عنهــــا.كمــا انه لايمكن لكل الرجـــال الاحســاس بعطائها الرائع. واحساســها المرهف.

يتكلــــم البعض عنــها انها ضعيفــه.

وهذا كـــلام لا يقوله أو يصدقه الا أصحــاب العقــول الصغيرة والمريضــة.

بل هي قوة كبيــرة.فهي وحدهــــا القادره على ان تبتسم والدموع في عينيــها. تلك الدموع التي تعــد من الاشيــاء الكريهة لأي رجــل ؟ ان يرى تلك الدموع تنهمر من عينيها ..


ولم تخلق من رأس الرجل لئلا تتعالى عليه، ولا من رجله لئلا يحتقرها، بل من ضلعه لتكون تحت جناحه فيحميها، وقريبة إلى قلبه فيحبها وتحبه‎ واذا أتجه فكر المرأة نحو الشر، تعجز عن صده المكائد‎ وإذا تلبد قلب الرجل بالهموم أنزاحت سحب الضباب بظهور المرأة‎ .

وإذا أحبت المرأة ضحت بنفسها من أجل قلبها , وإذا كرهت ضحت بغيره‎ وإذا كانت المرأة عيبا طبيعيا فهي بلا شك أجمل عيوب الطبيعة‎ والمرأة تكتم الحب أربعون عاماً، ولا تكتم البغض ساعة واحدة‎ .


إن كل فلسفة الرجال لا تعادل واحدة من عواطف المرأة‎ وأن يقاوم الرجل قلب المرأة كأنما يُكتب عليه شرب البحر‎ ودموع المرأة طوفان يغرق فيه أمهر السباحين‎ ,والمرأة أقوى نفوذاً ‎وتُعرف المرأة الطيبة مما تفعل، ويعرف الرجل الطيب مما لا يفعل‎ - والمرأة أقدر على حفظ سرها من حفظ سر غيرها‎ والمرأة مخلوق عظيم إذا عرفت قدر نفسها ‎.


المرأة كالبحر مطيعة لمن يقوى عليها، جبارة على من يجرح كرامتها .


بيت بلا أمرأة ........ كجسد بلاروح‎


أعزائي أعلم ان الحديث عنها شيق وجميـــــل جدا ويســوده الأسهـــاب كثيرا. ولكن اختم هذه الكلمــات بالشكــــر الكبير لكل رجـــــــل يعامــــــل المرأة بحنان وعطف ولطف.لان هذا ابسط حقوقهــا علينا يامعشر الرجال


تحياتي لكم

سحقـاً لكل رجل نسي أن من ربته إمرأه ‏❤
Aug 28th 2012, 02:20






,/





يرضع الطفل من أمه حتى ـآ يشبع ، ويقرأ على ـآ ضوء عينهـآ حتى ـآ يثقف ، ويسبب لهـآ القلق حتى ـآ يكبر ,,

وعندمـآ يصبح رجلاً ، يضع سـآقـاً على ـآ سـآق في مقـآهي المثقفين لـ يقول " أن المرأه بنصف عقل " ..!

فَـ سحقـاً لكل رجل نسي بـأن من ربته إمرأه ...



سـأل الولد أمه : لمـآذآ تبكين ..؟

أجـآبته : لأني إمرأه ..

فقـآل الولد أنـآ لآ أفهم هذآ ..!

فَـ احتضنته أمه وقـآلت : ولن تفهمه أبداً ..


ثم سـأل الولد أبـآه : لمـآذآ تبكي أمي بلآ سبب ..؟

أجـآب أبوه : جميع النسـآء يبكين بلآ سبب ؛


كبر الولد وأصبح رجلاً ولآ زآل يجهل لمـآذآ تبكي النسـآء ..!

وفي النهـآيه سـأل عـآلم حكيم : لمـآذآ تبكي النسـآء ..؟

أجـآب الحكيم : عندمـآ خلق الله المرأه جعل لهـآ أكتـآفـاً قويه جداً لتحمل عليهـآ أحمـآل الدنيـآ ،

وأعطـآهـآ قوة دآخلية لتحتمل ولآدة الأطفـآل وتحتمل رفضهم لهـآ عندمـآ يكبرون ،

وجعل لهـآ ذرآعين نـآعمتين وحنونتين لتعطي الرآحة ،

وأعطـآهـآ صلآبة لتحتمل أعبـآء أسرتهـآ وتعتني بهم ، وتبقى ـآ صـآمدة في أصعب الظروف ودون تذمر ،

وأعطـآهـآ محبة لأطفـآلهـآ لآ تنتهي ولآ تتغير حتى ـآ لو عدوا عليهـآ وسببو لهـآ الألم ،

أخيراً .. /

أعطـآهـآ الدموع لتذرفهـآ عند الحـآجة فترمي أحمـآل هذه المسؤولية الكبيرة ، وتستطيع أن توآصل الرحلة ..



لذلك أحترمو دموع النسـآء ، حتى ـآ وإن كـآنت بلآ سبب ,,

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 التعليقات:

إرسال تعليق